شاهد : الزمالك يصنع انجاز تاريخي ويصعد لنهائي بطولة الابطال الافريقي في مباراتي الوداد المثيرة التي شهدت 11 هدف

0 تعليق 583 ارسل طباعة تبليغ

كتب - نصر الديب

حقق هذا الجيل من لاعبو الزمالك انجازاً تاريخياً بالصعود الي نهائي كأس بطولة الابطال الافريقي بعد الصعود علي ظهر الوداد المغربي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 6 - 5 ليلاقي صن داونز الجنوب افريقي في النهائي .

Sponsored Links

وبذلك تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم الهزيمة القاسية أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن إياب الدور نصف النهائى لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهد الشوط الأول تفوقًا كبيرًا للفريق المغربي ليتقدم ويليام جيبور في الدقيقة 12، قبل أن يضيف إسماعيل الحداد الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 18 برأسيه رائعة، ليعود الزمالك بهدف سجله باسم مرسي في الدقيقة 38 من عرضية متقنة من النيجيري ستانلي، إلا أن ويليام جيبور عاد وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه لينتهي الشوط الأول 3-1.

وفي الشوط الثاني، دفع مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلًا من مصطفى فتحي، فيما أبدى لاعبو الوداد المغربي تفوقًا ملحوظًا وشنوا أكثر من هجمة على مرمى الأبيض، لينجح فابريس أونداما في تسجيل هدفًا بطريقة رائعة بعد أن استقبل كرة عرضية "على الطاير" أرضية على يمين أحمد الشناوي معلنًا الهدف الرابع للوداد في الدقيقة 55.

وتسبب الهدف الرابع في توتر كبير للاعبي الزمالك، وشعروا بأن الفريق المغربي اقترب من تحقيق المستحيل، ليفاجئ حكم المباراة الجميع باحتساب ركلة جزاء للوداد في الدقيقة 63، يتصدى لها أونداما ويسجل الهدف الثاني له والخامس للفريق المغربي.

بعدها شعر مؤمن سليمان بخطورة الأمر، خاصة أن الوداد أصبح على بعد هدف وحيد من التأهل، ليدفع بأيمن حفني بدلًا من باسم مرسي، من أجل السيطرة على وسط الملعب، ليتحسن أداء الزمالك نسبيًا.

ومع إضاعة الوداد لأكثر من فرصة واقترابه من تسجيل هدف الصعود، ينجح النيجيري ستانلي في الحفاظ على آمال الزمالك بتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة بينية من أيمن حفني لتنتهي المباراة بفوز الفريق المغربي 5-2.




0 تعليق