فى مثل هذا اليوم .. ولد «الكابيتانو» حسام غالى

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

 

 

Sponsored Links

يحتفل حسام غالى قائد النادى الأهلى بعيد ميلاده الــ34 ، حيث ولد فى مثل هذا اليوم من عام 1981.

حسام غالى الملقب بــ"الكابيتانو"، وهو الاسم الذى يحب أن يناديه به جمهور النادى الأهلى، يمر بمرحلة دقيقة من مسيرته الكروية، بعد أن استقر جوزيه بيسيرو مدرب النادى الأهلى على تغيير مركزه من لاعب وسط مدافع إلى صانع ألعاب.

غالى مر بمحطات عديدة فى مشواره الكروى بدأها فى نادى بيلا بمحافظة كفر الشيخ ثم النادى الأهلى وبعد ذلك تجارب عدة فى أوروبا فى الدورى الهولندى والإنجليزي.

وفى السطور القادمة نستعرض معاً محطات من حياة حسام غالى قائد الأهلى :-

 

1 – ولد فى 15 ديسمبر 1981 بمركز بيلا محافظة كفر الشيخ، حيث لعب فى الفريق الذى يحمل اسم مسقط رأسه حتى نهاية التسعينات.

2- بدأ حسام غالى مع الفريق الأول للأهلى في الأيام الأخيرة للمدرب الألماني راينر تسوبيل، ومن أشهر مبارياته فى ذلك الوقت اللقاء الذى خاضه ضد ريال مدريد فى ستاد القاهرة وانتهى بفوز الأحمر بهدف نظيف سجله صنداى.

3- بعد عامين على انطلاقته مع الأهلى، انتقل للعب فى صفوف فينورد الهولندى، وهناك تألق تحت قيادة المدرب الهولندى بيرت فان مارفيك المدير الفنى الحالى للمنتخب السعودى ، كما زامل كل من ديرك كويت وروبن فان بيرسى والأسترالى بريت ايمرتون وغيرهم من النجوم.

4- بعد واقعة إلقاء قميص توتنهام على الأرض تجاه مدرب الفريق ، تم معاقبة غالى بالإبعاد عن الفريق اللندنى، وفى يناير 2008 انتقل لصفوف ديربى كاونتى الذى كان يصارع الهبوط فى الدورى الممتاز.

5- انتقل إلى النصر السعودى فى موسم 2009 -2010 ، لكن مسيرته هناك لم تستمر كثيراً بعد اتهامات الاتحاد السعودى له بتعاطى المنشطات المحظورة، وصاحبته مشكلات أخرى مع الفريق السعودى ليرحل ويعلن عودته إلى الأهلى.

6- عاد إلى الأهلى موسم 2010 -2011 ، وحقق لقب الدورى مع فى نفس الموسم وكذلك الأمر فى موسم 2013-2014 ، ثم اتبع ذلك بألقاب عدة منها لقب دورى أبطال أفريقيا فى 2012 وكأس الكونفدرالية فى 2014 وكأس السوبر المصرى فى 2014 على حساب الزمالك.

7- حدثت أزمة بينه وبين المدرب البرتغالى مانويل جوزيه فى أواخر 2011 وبدايات عام 2012 ، لدرجة أن جوزيه ربط استمراره فى الأهلى برحيل حسام غالى ، لكن ماحدث أن كلاهما رحل من النادى ، حيث اتجه حسام غالى للعب فى صفوف ليرس البلجيكى ، واختار جوزيه الرحيل من مصر فى اعقاب الحادث الكارثى فى بورسعيد والذى لقى فيه 74 من محبى النادى الأهلى حتفهم .

 

 

8- سحبت منه شارة الكابتن فى الأهلى بعد واقعة القاءه لها فى لقاء حرس الحدود فى الموسم الماضى والذى انتهى بخسارة الأحمر بهدف نظيف سجله لاعب الزمالك الحالى أحمد حسن مكى ثم عادت إليه بعد 5 أشهر.

 

 

 

------------------------
الخبر : فى مثل هذا اليوم .. ولد «الكابيتانو» حسام غالى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق