تقرير في الجول – 7 أشياء تأصلت في ' جينات الإيجيبشان ليج '

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

إن لمحت الجدول يوما فوجدت فريقك بالإسبوع الثامن ومنافسه مازال عاطلا عند الجولة الثالثة، فاعلم أنك في حضرة الإيجيبشان ليج؟

شــاهد ايضــا
  • تقرير في الجول – أوباما +90.. مشروع متعب جديد؟

الدوري المصري، صاحب الريادة العربية والإفريقية الدوري الأقوى من حيث المستوى، والأعرق على مستوى التاريخ في منطقته.. إكليشيهات اعتاد المصريين ترديدها، لكن الحقيقة في طريقها لأن تصبح غير ذلك.

Sponsored Links

في الوقت الذي وصلت فيه الدوريات المجاورة في المنطقة العربية لمرحلة عالية من التطور، توقف الدوري المصري عند محطة بداية الألفية، حيث التصوير بكاميرات بدائية والاحتفال بأغنية "مبروك عليكم وعلينا".

https://w.soundcloud.com/player/?url=https%3A//api.soundcloud.com/tracks/117755622&auto_play=false&hide_related=false&show_comments=true&show_user=true&show_reposts=false&visual=true

في هذا التقرير، يستعرض FilGoal.com لكم أبرز المظاهر التي لا تفارق الدوري المصري على مدار التاريخ.

العيب في النظام

الدوري المحلي مثل أغلب ما هو مصري يشوبه قلة التنظيم والعشوائية. فرق ومنتخبات العالم أجمع تشارك في طل البطولات والمحافل العالمية، لكن الدوري المصري وحده دون غيره، تجد فيه فريقا في الجولة الثامنة، وفريق أخر لم يلعب إلا 4 مباريات فقط أو يلعب في الجولة الـ30.

دخول مفاجيء

أزمة البث صداع في رأس كل متابعين ، قبل كل موسم تجد الجميع يتجادل على التقسيمة الصحيحة للتركة، لكن ماذا عن جودة المحتوى؟ فقط في الدوري المصري قد تجد القناة الرسمية للدولة تقطع البث أثناء اللقاء "وتعمل دخول مفاجيء ع المصارعة".

ملاعب محرمة على الفرق الكبرى

في دول العالم الكبرى تجد ريال مدريد على ملعب إيبار ورايو فاليكانو، أما الأهلي والزمالك في مصر فلهم حصانة خاصة.

فالأهلي والزمالك لا يلعبان على بعض الملاعب بعينها بحجة الموافقات الأمنية حتى وإن أخل ذلك بمبدأ تكافؤ الفرص، لكن القطبين لا يمكن أن تراهما على ملعب جهاز الرياضة مثلا، أو ملعب أكاديمية الشرطة.

اللوايح ع المزاج.. وفترات الانتقالات للركب

استمر الموسم الماضي من الدوري المصري لمدة قاربت على العام الكامل كأحد أطول المواسم الكروية عبر التاريخ على مستوى العالم.

ولأن الموسم لم يكن ليكتمل إلا بتنظيم كأس مصر في وقت وصلنا فيه لشهر سبتمبر، فكان طبيعيا أن نرى صفقات الفرق الجديدة تلعب مع فرقها في البطولة التي تنتمي للموسم السابق.

الفكرة ببساطة أن الاتحاد المصري لكرة قدم قانونا جديدا في كرة القدم، حين مر الموسم بثلاث فترات انتقالات وليس اثنين فقط، والأجمل أن بعض اللاعبين بينهم جون أنطوي ومحمود كهربا شاركوا مع 3 أندية في موسم واحد، وهو أمر غير قانوني.

الحكام

قد يرتدي الحكم الزي الأسود في مباراة هذا الأسبوع، ثم يرتدي الأحمر في الأسبوع التالي، وإن لم يكن الطقمان متاحان، فلا بأس إن ارتدى اللون الأصفر.

حكام الدوري المصري لا يملكون زي موحد مثل باقي دورايات العالم. وإن تعايشنا مع هذا الأمر فهناك ما هو أخطر، فالحكام في مصر يحصلون على مستحقاتهم من الأندية وليس من اتحاد الكرة.

وحين قرر الاتحاد المصري تغيير هذا الأمر خلال هذا الفترة، لم يخبر كل الحكام، وكانت هي تعطل انطلاقة مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش لمدة نصف ساعة بسبب رفض الحكم بدء اللقاء قبل تقاضيه مستحقاته التي يظن أن الاتحاد السكندري هو المكلف بدفعها.

ميعاد المباراة؟ 10.. أو 10:15

المواعيد انضباط وكل شيء ماشي بالثانية.. أمور لا نسمع عنها إلا في الدوريات الكبرى، أما الدوري المصري فالمباراة المحدد لها الساعة العاشرةـ قد تنطلق في العاشرة والربع ولا يستعجب وكأنه أمر طبيعي، وفي أحيان أخرى تصدر القرارات بتأجيل المباريات قبل موعدها بساعة واحدة.

فعلى سبيل المثال، أجل الاتحاد المصري مباراة إنبي والإنتاج الحربي ربع ساعة قبل انطلاقها بساعتين فقط، حتى لا تتعارض مع مباراة الاتحاد والطلائع بعد تأخير موعد الأخيرة بسبب اعتراضات الحكام.

السحر والشعوذة

خسارة المباريات تعني أنك لم تقدم الأداء الجيد، لكن في مصر الأمر أحيانا مختلف.

خسارة فريقه لمباراة أو حتى عدم الفوز، قد تدفع المسؤول لإلقاء اللوم على السحر حتى وإن كانت على سبيل المزاح.

أسلوب آخر تتبعه فرق الدوري المصري، هو ذلك الذي أقدم عليه عامل غرفة الملابس في المصري بالموسم الماضي، حين لجأ لرش المياه خلف المرمى، أملا في فك النحس.

------------------------
الخبر : تقرير في الجول – 7 أشياء تأصلت في ' جينات الإيجيبشان ليج ' .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فى الجول

0 تعليق