اعتقال رئيس الاتحاد الأوروبي السابق على خلفية التحقيق في «فساد مونديال قطر»

0 تعليق 52 ارسل طباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

اعتقل، صباح اليوم الثلاثاء، الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» سابقًا، على خلفية التحقيقات الجارية في قضية إهداء قطر مونديال 2022.

Sponsored Links

وكان أسطورة الكرة الفرنسية «بلاتيني» قد انتخب رئيسًا للاتحاد الأوروبي عام 2007 وبقى في منصبه حتى 2015 حين تم إيقافه من الفيفا بسبب مخالفة قانون الأخلاقيات.

وأوضحت صحيفة «ميديابارت» الفرنسية الإلكترونية أن الرئيس السابق لليويفا قد تم التحفظ عليه كجزء من التحقيقات الجارية في حصول قطر على حق تنظيم مونديال 2022، إذ تواجه اتهامات بدفع ملايين الدولارت كرشاوى لمسؤولين في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والمحلية نظير فوزها بتنظيم الحدث الأهم في كرة القدم.

وأشارت التقارير إلى التحفظ على «بلاتيني» داخل مكتب مكافحة الفساد لدى الشرطة القضائية الفرنسية.

وكان حصول قطر على حق تنظيم كأس العالم 2022 قد صاحبه الكثير من اللغط حول شرعيته، فيما كان قد صرح الرئيس السابق للاتحاد الدولي «فيفا»، جوزيف بلاتر، بأن حصول قطر على تنظيم المونديال صاحبه تدخل من الرئيس الفرنسي آنذاك نيكولا ساركوزي، الذي طالب «بلاتيني» بالتصويت مع المقربين منه لصالح ملف الدوحة، حسب «سكاي نيوز».

كذلك كشفت الصحف الإنجليزية، قبل بضع أسابيع عن وثائق جديدة في هذا الشأن إذ ادعت توقيع الفيفا لعقود سرية مع قنوات الجزيرة القطرية قبل أيام فقط من التصويت لصالح الملف القطري.

يذكر أن قطر حصلت على شرف تنظيم كأس العالم 2022 على حساب الولايات المتحدة.

------------------------
الخبر : اعتقال رئيس الاتحاد الأوروبي السابق على خلفية التحقيق في «فساد مونديال قطر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق