الإعلامي أسامة حبيب ::منتدي الإعلام العربي في دبي فرصة للتطوير والتحديث

0 تعليق 118 ارسل طباعة تبليغ

طارق عيد /عمرو المزيدي
شهدت فعاليات الدورة الـ١٨ من منتدى الإعلام العربي تحت شعار "الإعلام العربي.. الواقع والمستقبل"، والذي تتواصل فعالياته حتى الخميس في مركز دبي التجاري العالمي مشاركة الصحفي العراقي أسامة حبيب عضو اتحاد الصحفيين العرب، ونقابة الصحفيين العراقيين وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين،
وانطلقت، أمس فعاليات الدورة الـ١٨ من منتدى الإعلام العربي تحت شعار "الإعلام العربي.. الواقع والمستقبل"، والذي تتواصل فعالياته حتى الخميس في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال أسامة حبيب أنه يحرص على المشاركة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذا المنتدى كأحد صحفيين العراق، ضمن نحو 3000 من قيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وكبار الكُتاب والمفكرين، والمثقفين والأكاديميين والمهتمين بصناعة الإعلام، ضمن التجمع السنوي الأكبر من نوعه في المنطقة.
وأكد "حبيب" أنه سيحرص على المشاركة الإيجابية لتسليط الضوء على واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، كما سيناقش مدى تأثيره في أبرز القضايا القائمة على الساحة العربية، وكيفية تعزيز إسهامه الإيجابي في صنع مستقبل أفضل لعالمنا العربي، من خلال التحلي بالمصداقية وتمسك الإعلاميين بالأخلاقيات والمبادئ المهنية، التي تعتمد في جوهرها على الحياد والموضوعية، لا سيما فيما يتعلق بمناقشة المواضيع الأكثر ملامسة للمجتمعات، ومدى التعبير عن طموحاتها وتطلعاتها نحو غد أفضل.
ويستعرض منتدى الإعلام العربي أرقى التجارب العالمية الناجحة في التطوير والتحديث الإعلامي، مع التعريف بأهم التقنيات التي تسهم في تطوير صورة الإعلام العربي في المرحلة المقبلة، وأبرز التحولات الإعلامية عالميا، إلى جانب الاتجاهات التكنولوجية التي تسهم في تغيير منظومة وصناعة الإعلام، وتأثير ذلك على نمط وسلوك المتلقي.
وتابع أسامة حبيب أن هذا المنتدى فرصة جيدة لتلاقي قيادات الإعلام العربي لمناقشة حال قطاع الإعلام ومتطلبات تطويره والسبل اللازمة لتحقيق الصورة المثلى للإعلام العربي والأدوار المنتظرة منه في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام، سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به من خارجه من قطاعات أكاديمية وبحثية من التخصصات، التي تحرص على المشاركة ضمن أكبر مظلة جامعة لقطاع الإعلام في المنطقة، وتحظى سنويا بمشاركة وحضور أكثر من 3000 شخص يمثلون جميع تلك الجهات وأغلبهم من قيادات الإعلام وصناع القرار الإعلامي.

Sponsored Links

0 تعليق