العثور على كتب للقاعدة وغولن بمنزل «تاش»

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

عبدالله الغضوي (أنقرة)

مع استمرار تنفيذ قوات الأمن التركية عمليات تفتيش بمنزل مولود ألتن تاش، الذي قام باغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف، والمنطقة التي يعيش بها، أشارت مصادر تركية إلى أن قوات الأمن عثرت على كتب عن تنظيم القاعدة ومنظمة فتح الله غولن بمنزله، وفقا لما نقلته وكالة أنباء «الأناضول» التركية.

Sponsored Links

وأشارت المصادر إلى أنه تم اعتقال والدي وشقيقة ألتن تاش، إذ يقوم المحققون بالتفتيش في ممتلكاته بحثا عن دليل لإلكترونيات أو أجهزة اتصال لمعرفة مع من كان يتواصل.

من جهة أخرى، وبعد أن تجاوزت أنقرة وموسكو أزمة اغتيال كارلوف التي كادت أن تزعزع

العلاقات مجددا، ذهبت إلى عملية استثمار سياسي لهذه الحادثة بالضغط على الإدارة الأمريكية في أيامها الأخيرة. وأبلغ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو نظيره الأمريكي جون كيري، بأنّ تركيا وروسيا تعلمان أنّ منظمة فتح الله غولن الإرهابية تقف وراء اغتيال كارلوف.

في غضون ذلك، أكّد وزير الدفاع التركي فكري إشيق، أنّ سلطات بلاده ستتمكن من التعرف على الجهة التي تقف وراء حادثة اغتيال كارلوف، مؤكّداً أنّ السلطات ستزوّد الروس بكافة المعلومات التي يتم التوصل إليها. وأكدت مصادر تركية أن هناك تنسيقا أمنيا روسيا تركيا على أعلى مستويات بعد حادثة الاغتيال، خصوصا بعد أن وافقت تركيا بشكل فوري على إرسال محققين روس، الأمر الذي اعتبرته موسكو إشارة إيجابية وحسن نية من الجانب التركي.


------------------------
الخبر : العثور على كتب للقاعدة وغولن بمنزل «تاش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

0 تعليق