"الرباعية العربية" تطلب من المجموعة العربية بنيويورك طرح مشروع قرار في مجلس الأمن ضد الاستيطان الإسرائيلي

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ
القاهرة في 19 ديسمبر /قنا/ طلبت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني، من المجموعة العربية في نيويورك مباشرة طرح مشروع قرار في مجلس الأمن لتجديد الإجماع الدولي ضد سياسة ونشاط الاستيطان الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين المحتلة بما فيها القدس الشرقية ويشمل أسس حل القضية بشكل عادل وشامل .
جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة عقب اجتماعها اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة مصر وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، ونائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الأردن ناصر جودة ووزير خارجية فلسطين رياض المالكي وسفير المغرب لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أحمد التازي.
وأفاد البيان الصادر عن اللجنة بأنه تم الاتفاق على الطرق الواجب اتباعها للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ولتمرير مشروع قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن .
كما طلبت اللجنة من المجموعة العربية في نيويورك متابعة المشاورات مع أعضاء مجلس الأمن والمجموعات الإقليمية والدولية حول فرص وموعد إعادة طرح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة على مجلس الأمن.
وأكدت اللجنة متابعة الجهود الدولية الهادفة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك المبادرة الفرنسية وعقد مؤتمر دولي للسلام وكذلك الجهود المصرية في هذا الشأن.
وقررت اللجنة البقاء في حالة انعقاد لمتابعة المواضيع المطروحة والطلب إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية متابعة تنفيذ هذه البنود وتقديم تقرير بشأنها إلى الدورة المقبلة لمجلس الجامعة العربية .
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع نتائج مشاورات المجموعة العربية في نيويورك والخاصة بعرض صيغة مسودة مشروع القرار الخاص بالاستيطان وإقراره لعرضه على مجلس الأمن، بالإضافة إلى التأكيد ودعم  الموقف العربي في عقد مؤتمر دولي للسلام في أقرب وقت.

------------------------
الخبر : "الرباعية العربية" تطلب من المجموعة العربية بنيويورك طرح مشروع قرار في مجلس الأمن ضد الاستيطان الإسرائيلي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : وكالة الأنباء القطرية

0 تعليق