اسرار الاسبوع | المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ طفلاً في…

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ
ازيلال - مروة العوماني

نقلت مندوبية وزارة الصحة في إقليم أزيلال، بالتنسيق مع السلطات المحلية والمصلحة الاستعجالية في مراكش، صباح الأربعاء، طفلاً يبلغ من العمر سنتين، من دوار تيسويتين، في الجماعة الترابية آيت أومديس، والمحاصرة حاليًا بالثلوج، إلى مستشفى محمد السادس الجامعي في مراكش.

وذكرت الوزارة أن هذا الطفل كان يشكو من مضاعفات إثر إخضاعه لعملية إعذار تقليدية، والتي أدت إلى التهابات، مع انتفاخ في جهازه البولي، ما نتج عنه احتباس في التبول.  وبعد الكشف عليه من قبل طاقم طبي وتمريضي، وتقديم الإسعافات الأولية له، تم نقله على متن المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة في جهة مراكش، برفقة طاقم طبي، إلى مستعجلات مستشفى محمد السادس الجامعي، حيث يخضع حاليًا للفحوص والتحاليل الطبية اللازمة.

Sponsored Links

وأشارت الوزارة إلى أن هذا التدخل الطبي خلف ارتياحًا كبيرًا وسط عائلة الطفل، كما لقي استحسانًا لدى سكان هذه المنطقة النائية، والتي يصعب الوصول إليها برًا بسبب محاصرتها بالثلوج.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ طفلاً في… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - المغرب

0 تعليق