اسرار الاسبوع | شاهد.. أعداد ضحايا المرض في تصاعد والإجراءات تتكثف لمواجهته

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error', 'Errors', event.message); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error Solved', 'Errors', 'JW Player setup Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); jwplayer().on('error', function (event) { ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error', 'Errors', event.message); $('.playercontainer').addClass("notsupport"); $('.playercontainer').html("

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error Solved', 'Errors', 'JW Player common Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); $(function () { $(document).click('.playercontainer', function (e) { if (e.shiftKey) { var link = document.createElement('a'); link.href = $('#jwplayerposter').attr('value').toString().split('/news/image/855x495/').join('/news/image/original/').split('/uploads/855x495/').join('/uploads/org/').split('https://service.alalamtv.net/videothumb/index.php?f=').join(''); link.download = 'download.jpg'; document.body.appendChild(link); link.click(); link.remove(); } }); });

Sponsored Links

العالم - کورونا فی العالم

فيروس كورونا المستجد ينجح في تقطيع أوصال العالم ويشل الحركة في مدنه ويعزل مئات الملايين في منازلهم.

وسعيا للحد من تفشي القاتل المجهول تتواصل الجهود وتتكثف الإجراءات بأشكالها.. ففي الصين التي تعرف انخفاضا في عدد الإصابات سجلت 13 حالة معظمهم حالات واردة بالإضافة إلى 11 حالة وفاة جديدة.

وفي كوريا الجنوبية سجلت 93 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 8400 حالة والوفيات إلى أكثر من ثمانين. وقد وافق على ميزانية تكميلية بأكثر من 9 مليارات دولار للتصدي لتداعيات كورونا الاقتصادية.

وفي الولايات المتحدة تجاوز عدد المصابين 6500 إصابة وعدد الوفيات 115 حالة. وبينما دعا الرئيس ترامب إلى توحيد الجهود، قالت إدارته إنها تسعى إلى حزمة تحفيز بتريليون دولار لامتصاص التداعيات الاقتصادية للفيروس تشمل شيكات بألف دولار للأميركيين في غضون أسبوعين.

أوروبيا قرر الاتحاد الأوروبي إغلاق حدوده الخارجية لمدة شهر، فيما أعداد المصابين ترتفع وتتراكم.

ففي إيطاليا قفزت حصيلة الإصابات إلى أكثر من 3000 حالة جديدة ليرتفع العدد الاجمالي إلى أكثر من 30 ألفا والوفيات تجاوزت الـ2500.

وفي فرنسا ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 7730 والوفيات إلى 175 حالة.

وفي إسبانيا، وصل عدد المصابين إلى نحو 12 ألف مصاب وحصلية الوفيات أكثر من530 حالة.

وفي تم تسجيل أول وفاة بالفيروس فيما يقترب عدد المصابين إلى 100، وشددت السلطات إجراءاتها بمنع إقامة صلاة الجماعة وإغلاق المدارس وأماكن التجمعات، وتعليق الرحلات الجوية من وإلى 20 دولة.

عربيا قررت السعودية تعليق العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يوما وتجاوز عدد مصابيها 170.

وفي الجزائر أعلنت السلطات حظر التجمعات والمسيرات بالإضافة إلى تعليق جميع الرحلات من وإلى الجزائر باستثناء طائرات نقل البضائع.

وفي تشديد لإجراءاتها أعلنت تونس التي أحصت 25 إصابة، فرض حظر للتجول وإغلاق حدودها البرية وتعليق الرحلات الدولية كما دعا رئيسها قيس سعيد التونسيين إلى لزوم بيوتهم.

في المغرب الذي سجل 44 إصابة وحالتي وفاة، أمر الملك محمد السادس باستخدام المستشفيات الميدانية للمساعدة على مكافحة تفشي الفيروس، وعلق كل الرحلات الجوية وأغلق المساجد والمدارس وكل أماكن الترفيه.

وفي الأردن التي أحصت 48 إصابة، أقر الملك عبد الله قانونا يمنح الحكومة صلاحيات استثنائية بموجب قانون للدفاع يتم تفعيله في اوقات الحرب والكوارث لفرض حالة الطوارئ لمساعدتها في مكافحة انتشار الوباء.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | شاهد.. أعداد ضحايا المرض في تصاعد والإجراءات تتكثف لمواجهته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - المغرب

0 تعليق