مميز الآن .. ◄|شاهد| لبناني مولود في القرن 19 ويعيش حتى الآن: زوجته حملت منذ 9 أشهر

0 تعليق 2 ألف ارسل طباعة تبليغ
المِل

عمرك قد لا يتعدى الخامسة والعشرون، وتشعر بآلام في الظهر، أو في الركبتين، لا تستطيع التنفس بشكل جيد بسبب التدخين والكسل ينتابك يوميًا حين يرن منبهك معلنًا موعد الذهاب إلى العمل، إنه حال جيل من الشباب يطلق عليه الكثيرون «مخلع»، لكن ربما تشعر بالخجل حين تعرف أن رجل من القرن التاسع عشر لا يزال يعيش وسط جيلك، يمشي يوميًا عشرات الكيلومترات ويقطع الأشجار ويتزوج وينجب.

Sponsored Links

حين تطأ قدماك أرض بلدة «حكر جنين» في عكار اللبنانية لا يمكن أن تضل الطريق إليه، سليمان محمد المِل، رجل يبلغ عمره 117 عامًا، قد تشعر بالإرهاق من فرط نشاطه، لا يتوقف عن الحركة، الرقص، المزح، والعمل، هو الرجل الذي ولد في القرن التاسع عشر لا يبدو العمر قد ترك عليه أثاره سوى في شعراته البيض، أما روحه فلا تزال عامرة بالشباب، ذلك الشباب الذي تحدث عن سره قائلًا، في حديث لقناة «صوت وصورة»: «السر في الأكل، لا أكل كل ما يقع عليه ناظري، لا أكل ما لا أعرفه، والشيء الذي ليس فيه فائدة أتجنبه كليًا، كل ما أتناوله يجب أن يكون من زيت الزيتون الأصلي، ولا أتناول الزيت الاصطناعي أبدًا».

أما قاعدته بالنسبة لأكل اللحوم فوضعها بشكل حاسم: «لحم البقر داء أما حليبه دواء، والغنم لحمها دواء وحليبها داء».

ولا يكتفي «المِل» بالحفاظ على أسلوب لطعامه، بل يقوم أيضًا بالمشي لمسافات طويلة يوميًا، كما أوضح في تقرير أعدته قناة «الجديد» اللبنانية: «كل يوم بمشيلي شي 20 كيلومتر شي 10 شي 15 شي 40، إيه والله، وبشتغل».

الحالة الصحية للرجل صاحب الـ117 عامًا لا تزال رائعة، حتى أنه لا يزال قادرًا على الإنجاب في سنه الكبير تلك، وقد حملت زوجته الثالثة منذ 9 أشهر فقط، إلا أنها سقطت على الدرج لتجهض. ولدى «الملِ» 13 ابنًا وبنت، أكبرهم يبلغ 86 عامًا، أما أصغر أبناءه ففي عمر الخامسة فقط، كما لدى المعمر اللبناني 300 حفيد.

الروح الفكاهية وحب الحياة أكثر ما يميز من يملك من روح الشباب ما يكفي جيل بأكمله، ما يظهر في روايته لقصة لقاءه مع والد زوجته حين تقدم لخطبتها: «قال لي أديش عمرك، قلت له عمري 80، قال لي 80 ولسة بدك تتجوز، ليه ما بتروح تشوفلك شي قبر، لك هالختيار لمأرأع».

ورغم تدخينه للسجائر العربية منذ 80 عامًا لا يزال قادرًا على الحفاظ على صحته، أما علاقته بالتكنولوجيا والإنترنت فليست علاقة قوية «بس بشوفه»، ما جعل مراسلة قناة «الجديد»، نوال بري، تعلمه كيفية أخذ صور «سيلفي»، ما نجح فيه في الأخير.

------------------------
الخبر : مميز الآن .. ◄|شاهد| لبناني مولود في القرن 19 ويعيش حتى الآن: زوجته حملت منذ 9 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى لايت

0 تعليق