الارشيف / منوعات

اسرار الاسبوع دراسة: إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي

اسرار الاسبوع قال باحثون أمريكيون إن نصف حالات الوفاة جراء الإصابة بمختلف أنواع السرطان كان من الممكن تجنبها إذا اتبع الناس ببساطة نظام حياة صحي.

وأوضح الباحثون من جامعة هارفارد أنه في حال التوقف عن التدخين والتمتع بلياقة بدنية وخفض الوزن وعدم الإفراط في تناول الكحوليات، ستنخفض بشكل كبير معدلات الوفاة جراء السرطان.

Sponsored Links

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الأطباء يحذرون منذ وقت طويل من أن اتباع أنظمة حياتية غير صحية يزيد خطر الإصابة بالسرطان عند التقدم في العمر، غير أن الباحثين وجدوا أن واحدا فقط من كل أربعة رجال وواحدة من كل خمس نساء يتبعون هذه النصيحة.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تلقي الضوء على العدد الكبير من الأرواح التي يمكن إنقاذها في حال اتباع نظام حياة صحي.

ويستند الباحثون في نتائج دراستهم على فحص لسجلات صحية خاصة ب136 ألف أمريكي، إذ وجدوا أن حالات الإصابة بالسرطان يمكن أن تنخفض بنسب تتراوح بين 20 و40% كما يمكن لحالات الوفاة جراء الإصابة بالمرض أن تقل بمقدار النصف إذا اتبع الشعب الأمريكي بأكمله نظام حياة صحي.

وأوضح الباحثون أن هذا النظام الصحي يمكن تحقيقه من خلال الإقلاع عن التدخين وممارسة رياضة معتدلة لمدة ساعتين ونصف على الأقل أسبوعيا والإبقاء على وزن جيد وعدم الإفراط في تناول الكحوليات.

وأضاف الباحثون أنه في حال اتباع الشعب لهذه النصائح ستنخفض حالات الوفاة جراء سرطان الرئة بنسبة 80% وسرطان الأمعاء 30% وسرطان البروستاتا 21% وسرطان الثدي 12%.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع دراسة: إمكانية تجنب نصف حالات الوفاة بالسرطان في حال اتباع نظام حياة صحي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى