سفر وسياحة .. تنظيم برامج سياحية للاعبين العالميين على رأسهم محمد صلاح

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، نائب رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر، أن مصر لم تحصل بعد على نصيب عادل من حجم حركة السياحة الأفريقية الوافدة، مشيرا إلى أن وجود نجوم كرة القدم الأفارقة والمحترفين في المسابقات الأوروبية فرصة مهمة لجذب الحركة للمقاصد السياحية المصرية بشكل عام ومنتجها الفريد.

وقال عثمان في بيان الإثنين إن لجنة التسويق من ذلك المنطلق لديها مبادرة لترويج منتج السياحة الثقافية تستهدف تنظيم برامج سياحية للاعبين العالميين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك لقضاء برنامج يتناسب مع وقت اللاعبين، موضحا أنه يقوم بإجراء مجموعة من الاتصالات مع المسؤولين والجهات المعنية لبحث سبل تنفيذ المبادرة بالرغم من ضيق الوقت.

Sponsored Links

وأضاف أن تميمة البطولة هي "توت"، والتي ترمز إلى الملك الشاب توت عنخ آمون، والتي تثير الشغف ولدي ضيوف البطولة وتجعل لديهم رغبة في زيارة مقاصد الحضارة الفرعونية.

ووجه "عثمان" الدعوة إلى الدولي محمد صلاح لزيارة مدينة الأقصر مهد الحضارة، قائلا إن "الأقصر تنتظرك أنت وأسرتك لمشاهدة عظمة بلادك"، مشيرا إلى أن الدعوة لزيارة الأقصر مفتوحة في الوقت الذي يناسب الدولي محمد صلاح، ومعايشة تجربة سياحية للصغيرة مكة تظل محفورة في ذاكرتها.

ولفت إلى أن مصر تعد بوابة أفريقيا وقلبها النابض، وفرص العمل المشترك كبير ومبشرة وبخاصة أن مؤشرات البنك الدولي للتنمية العالمية لعام 2018 أكدت أن نسبة السياحة الوافدة للقارة الأفريقية تضاعفت بين عامي 2000 و2016، كما ارتفع معدل الإنفاق السياحي بنسبة 150% خلال تلك الفترة، كاشفا عن فرص حقيقية لتقديم برامج سياحية مشتركة للضيوف الوافدين من أسواق بعيدة.

 وقد يهمك أيضًا:

القاهرة تستضيف الإيسيسكو و منتدى "تنشيط السياحة الثقافية "

الإسكندرية تستضيف مؤتمر تنمية السياحة في حضور سفير الاتحاد الأوروبي

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تنظيم برامج سياحية للاعبين العالميين على رأسهم محمد صلاح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق