سفر وسياحة .. موسم ترفيهي في "جدة" السعودية يتنوع بين الحفلات والرياضات المائية

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ
جدة ـ مصر اليوم

كشفت اللجنة المنظمة لموسم جدة الترفيهي رسميا عن موسم استثنائي يتنوع بين الحفلات الغنائية والفعاليات الفنية والرياضات المائية الترفيهية والتي ستقام من 8 يونيو/حزيران إلى 18 يوليو/تموز 2019 في خمس وجهات رئيسية داخل المدينة وأخرى حولها، حيث ستنظم أكثر من 150 فعالية ومناسبة مميزة.وتتنوع الفعاليات بين مناطق جدة التاريخية (البلد)، وحي الحمرا، والواجهة البحرية، وأبحر، ومدينة الملك عبدالله الرياضية، ويشارك فيها كوكبة من الشخصيات العربية والعالمية، وسيقام عددٌ من البطولات والمهرجانات الدولية، حيث ستحتضن منطقة جدة التاريخية ورشا ومعارض إبداعية للحرف التقليدية والفنون الحجازية، وفي الواجهة البحرية، ستحضر كوكبة من المطاعم الشهيرة عالميا، بالإضافة إلى مهرجانات عالمية ستعيد تعريف التسوق والتنزه على ساحل البحر الأحمر، كما ستكون هناك عروض للشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، ستصاحبها ورش فنية تم تخصيصها لهم.

وفي حي الحمرا غربي المدينة، سيتحول كورنيش جدة الأوسط إلى واجهة مضيئة ذات طابع بحري يوفر للزوار الأنشطة الترفيهية: مثل: المسرح في البحر، والمعالم السياحية الفنية والأخرى التفاعلية، كما سيقام عددُ من المسرحيات العربية والعروض العالمية الأخرى، وفي أبحر، ستنتشر المطاعم المميزة بأسلوب جديد، والسيرك المثير بطريقة معاصرة أكثر تشويقا، كما ستقام عروض فلكلورية وفنية متنوعة، إلى جانب بطولة صيد الأسماك والكثير من الخيارات البحرية المسلية التي ستكون متاحة للزوار من الرحلات بالغواصات المائية، والدبابات المائية، والإبحار في البحر الأحمر.

Sponsored Links

أقرأ أيضًا:

مدينة كوانزو الوجهة السياحية الأشهر في الصين

أما في مدينة الملك عبدالله الرياضية، فسيقام أسبوع الملاكمة الذي سيشهد نزالا خاصا للبطل المسلم أمير خان، بحضور ومشاركة نجم سلسلة أفلام “روكي” سيلفستر ستالون. كذلك، سيقام حفلٌ للفرقة الموسيقية الكورية “سوبر جونيور” الشهيرة عالميا، في حين سيختتم موسم جدة بمهرجان إم تي في الموسيقي بمشاركة مجموعة من النجوم العالميين. هذا، وستضيء الألعاب النارية سماء جدة طوال فترة الموسم.

ويعد موسم جدة أداة إستراتيجية لتطوير الميزات السياحية التي تملكها مدينة جدة، حيث تعتبر 25% من مشروعات البناء والتطوير والبنية التحتية المنفذة لموسم جدة هي ذات طبيعة مستدامة، وصممت لتخدم أهالي عروس البحر الأحمر على المدى الطويل، حيث تعمل فرقٌ متكاملة على مدار الساعة وبدون توقف لتنفيذ كل الخطط على أرض الواقع.

وقد يهمك أيضًا:

رحلة ساحرة إلى الوجه لآخر لـ"كمبوديا" بعد سنوات من الحروب

المعالم السياحية الأكثر شهرة في العالم " مخيبة للآمال"

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. موسم ترفيهي في "جدة" السعودية يتنوع بين الحفلات والرياضات المائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق