سفر وسياحة .. وكالة "ناسا" تنقل السيّاح إلى المحطة الفضائية الدولية

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن - مصر اليوم

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أنها تخطط لنقل السياح إلى المحطة الفضائية الدولية ابتداءً من عام 2020 بواسطة المركبات الفضائية الأميركية.

وتقر لأول مرة ميزانية "ناسا" لعام 2020 بإمكانية نقل السياح الراغبين إلى المحطة الفضائية الدولية، وكانت روسيا من قبل تقوم بنقل السياح إلى المحطة الفضائية الدولية، فخلال أعوام 2001-2009 نقلت على المركبات الفضائية الروسية إلى المحطة الدولية سبعة سياح من ضمنهم الأميركي تشارلز سيمون مرتين.

Sponsored Links

ويشير بيان المجلس الاستشاري لـ"ناسا" المنشور عبر موقعها، إلى أن ميزانية الوكالة للسنة المالية 2020 (تبدأ من أكتوبر 2019 وتنتهي في سبتمبر 2020) تتيح "توسيع الاستخدام التجاري لمحطة الفضاء الدولية وتسمح بتحقيق رحلات خاصة لنقل السياح إلى المحطة"، وكما هو معلوم تعمل الولايات المتحدة على إنتاج مركبات فضائية مأهولة لنقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية من طراز Starliner من إنتاج شركة "بوينغ" وCrew Dragon من إنتاج شركة "سبيس إكس" وتم في مارس/ آذار اختبار مركبة Crew Dragon غير المأهولة، ومن المقرر اختبار مركبة Starliner غير المأهولة في أغسطس/ آب المقبل.

وتخطط "ناسا" عموما لاستخدام هذه المركبات الفضائية في الرحلات المأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية قبل نهاية العام الحالي.

قد يهمك أيضًا:

احذر 4 أماكن ممنوع زيارتها على مستوى العالم

"سيتي لاند" أول وجهة تسوق مُستوحاة من الطبيعة في دبي

 

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. وكالة "ناسا" تنقل السيّاح إلى المحطة الفضائية الدولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق