سفر وسياحة .. وجهات غير اعتيادية في تركيا يمكنكِ زيارتها خلال عيد الفطر

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ
أنقرة - مصر اليوم

يرغب الكثير في تقضية إجازة عيد الفطر خارج البلاد وزيارة أفضل الوجهات السياحية في مكان جديد وغير تقليدي، وكما تعلمين أن تتضمّن وجهات سياحية غير مكلفة للغاية، لذلك ستكون واحدة من الخيارات المناسبة لتقضية عيد الفطر هذا العام مع العائلة والأصدقاء. انطلاقاً من هنا خصصنا لكِ هذا المقال لنعرّفك إلى 6 أماكن غير تقليدية في تركيا أي خارج إسطنبول لقضاء إجازة عيد الفطر بكل مرح.

كابادوكيا
كابادوكيا هي الوجهة المثالية لقضاء إجازة عيد الفطر لكل عائلة تحب الطبيعة والاستكشاف. تتميز هذه المنطقة برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كابادوكيا ومعالم الحديقة الوطنية. السوق الشعبية، الكهوف، الأودية العجيبة، المتاحف.. كلّها أماكن لا يمكن تفويتها خلال إجازة عيد الفطر.

Sponsored Links

دنيزلي
تبعد منطقة دنيزلي قرابة ساعتين ونصف الساعة عن أنطاليا، حيث تشتهر بالحمامات الحارة أو ما تُعرف بباموق قلعة. تتألف هذه الحمامات من مجموعة من المصاطب الجيرية التي تبدو للوهلة الأولى أشبه بثلوج مكوّمة، لكنها في الواقع حمامات أثرية تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد، ممتلئة بالمياه الحارة ومتفاوتة الدرجات. سبب آخر يجعل من دنيزلي الوجهة المناسبة لقضاء إجازة عيد الفطر، ألا وهو المدينة الأثرية "هيرابوليس" المحيطة بالحمامات، والتي تحوّلت إلى منتجع سياحي يضم المقاهي، المطاعم، المسابح وحدائق للتنزه والتقاط الصور.

أقرأ أيضًا:

مدينة "كلوج نابوكا" الرومانية من أهم الوجهات السياحية

أغفا
تتميز قرية أغفا بساحل كويو، بهضبة جالين، بالبحيرة الخفية. هذه الأماكن لا يمكن تفويتها أبدا أثناء قضاء إجازة عيد الفطر في أغفا، لأنكِ ستشعرين بالهدوء والاسترخاء أثناء تأمل المناظر الطبيعية. يمكنكِ الاستفادة من هذه الرحلة من خلال ركوب القوارب الصغيرة، درجات المياه والتنزه وسط الغابات وعلى ضفاف النهرين.

بورصة
يقال إن اسم بورصة يعني "هدية من الله"، أمّا من أشهر ألقابها حاليا هو Yeşil Bursa وتعني "بورصة الخضراء" وذلك بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة. كما تمتاز هذه المنطقة بمعالمها الأثرية المعمارية، من أهمّها الجامع الأخضر. كما يتميّز بالأسواق القديمة التي تعيدكِ إلى زمن الماضي الجميل. هذه المنطقة هي واحدة من الوجهات المثالية لقضاء اجازة عيد الفطر، خصوصا إن كنتِ من محبات الإستكشاف والمعالم الأثرية.

أولودينيز
منطقة وشاطئ أولودينيز، هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وهي قرية صغيرة تحوّلت إلى منتجع رائع مطلّ على السواحل الفيروزية في الجنوب الغربي لتركيا. تقام في الشاطئ فعاليات رياضية متنوعة مثل الغطس، ركوب القوارب الشراعية، وكذلك رياضة القفز المظلي. هذه النشاطات ستجعلكِ تتسلّين مع عائلتكِ خلال إجازة عيد الفطر.

ساحل كليوباترا
إن كنتِ تبحثين عن أجمل شاطئ في تركيا، لقضاء إجازة عيد الفطر هذا العام، ننصحكِ باختيار ساحل كليوبترا الذي يقع في مدينة ألانيا. يُقال إن الملكة المصرية كليوباترا زارت هذا الساحل وسبحت بشاطئه، لذا سمي باسمها. يتميز رمل الساحل باللون الذهبي أمّا مياهه فصافية للغاية. إضافة إلى ذلك، يمكن القيام بالقفز المظلي في محيط ساحل كليوبترا، كما يمكنكِ لعب كرة الطائرة أو تجربة التزلج الهوائي.

وقد يهمك أيضًا:

أهمّ الوجهات السياحية والتاريخية في كليرمون فيران الفرنسية

إقليم كشمير واحدٌ مِن أجمل الوجهات السياحية في القارة الآسيوية

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. وجهات غير اعتيادية في تركيا يمكنكِ زيارتها خلال عيد الفطر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق