سفر وسياحة .. لجنة من وزارتي "النقل والإسكان" في مصر لمتابعة تنفيذ مشروع "القطار المعلق"

0 تعليق 58 ارسل طباعة تبليغ
سيدتى الجميلة:

أكد الدكتور عصام والي، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق في مصر، أن مشروع القطار المعلق المعروف باسم "المونوريل" الذي يعتبر أحدث وسائل النقل الجماعي، ينفذ لأول مرة في مصر من خلال وزارة النقل المصرية  ممثلة في هيئة الأنفاق، موضحا أنه ينقل حوالي مليون راكب يوميا.

وقال "والي" إنه تم تشكيل لجنة عليا من وزارتي النقل والإسكان لمتابعة إجراءات تنفيذ المشروع بداية من وضع الخطط الهندسية مرورا بالاتفاق مع الجهات المنفذة على بنود العقود وكذلك القيمة الفعلية للتنفيذ ككل حتى يتم تطبيقه على أرض الواقع، لافتا إلى أن التنفيذ سيتم على مرحلة واحدة بخطي مونوريل "الشيخ زايد- أكتوبر"، و"القاهرة- العاصمة الإدارية"، وأن الهيئة تسابق الزمن لإنهاء مرحلة التعاقدات استعدادا لوضع حجر أساس المشروع.

Sponsored Links

وذكر أن مونوريل العاصمة الإدارية يربط العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة بالقاهرة عند الخط الثالث للمترو، ويمتد بطول 52كم، كما يربط العاصمة الإدارية ومدينة القاهرة الجديدة ومنطقة وميناء السخنة مع شبكة سكك حديد الجمهورية في تكامل مع خط سكة حديد القاهرة - أسوان، مشيرا إلى أن سيسهم أيضا في تنمية المناطق علي امتداد مسار المشروع ويفتح أفاق جديدة للتنمية، بالإضافة إلى ربط المناطق اللوجستية بالعين السخنة بالعاصمة والمدن الجديدة، بجانب اختصار زمن الرحلات، وبالتالي توفير وقت المواطنين في الانتقالات وتوفير فرص عمل للعاملين القائمين علي إنشاء الخط.

اقرأ أيضًا:

"خبير سياحي" يكشف أن مصر تنتظر زيادة في أعداد السائحين خلال الشتاء المقبل‎

وأشار نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن هناك 3 تحالفات دولية قدمت عروضات لتنفيذ مشروعي المونوريل، وتم الاستقرار على الاتفاق مع تحالفين، أحدهما صيني، والأخر ممثل في "بومبارديه" الفرنسي، متابعا: جاري المفاضلة بينهما للاستقرار على الجهة المنفذة.

ونوه "والي" بأن الأيام المقبلة سوف تشهد بشائر خير لمشروعات الأنفاق في مصر بشكل عام سواء في قطاعي مترو الأنفاق أو القطار المكهرب، أو في مشروعي المونوريل.

يذكر أن "مونوريل" 6 أكتوبر من المفترض أن يمتد بطول 35 كم، بحيث يستهدف ربط 6 أكتوبر بالشيخ زايد، لنقل مليون راكب، وكذلك مونوريل أخر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أما مونوريل العاصمة الإدارية، يمتد بطول 52 كم، بدء من محطة الاستاد في مدينة نصر حتى منطقة الوزرات في العاصمة الإدارية، شاملا 22 محطة هى (الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطى – محمد بن زايد – الدائرى الإقليمى – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

قد يهمك أيضًا:

"آكور" تفتتح 60 فندقًا جديدًا في 14 دولة أفريقية

ردود أفعال دولية تدين الهجوم الإرهابي على أتوبيس سياحي في منطقة الهرم

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. لجنة من وزارتي "النقل والإسكان" في مصر لمتابعة تنفيذ مشروع "القطار المعلق" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق