مقتل مدنيين اثنين بانفجار ألغام في طرابلس

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

العالم- ليبيبا

أعلن الجيش الليبي، السبت، مقتل مدنيين اثنين بانفجار ألغام زرعتها قوات خليفة حفتر، في منازل سكنية، جنوبي طرابلس.

Sponsored Links

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم قوات حكومة الوفاق محمد قنونو نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب على حسابه بـ"فيسبوك".

وقال قنونو إن المدنيين قتلا إثر رجوعهما لتفقد منازلهما في منطقتي صلاح الدين والمشروع جنوبي طرابلس، حيث انفجرت ألغام زرعها عناصر من قوات حفتر في منازل المدنيين، قبل فرارهم منها.

وشدد قنونو على جميع المواطنين بـ"عدم العودة لمنازلهم في المناطق المحررة مهما كانت الأسباب، وعلى أفراد الشرطة العسكرية والهندسة العسكرية إغلاق الأحياء المحررة أمام الجميع وعدم السماح بدخولها".

وأشار إلى أن كافة الأحياء المحررة، لازالت مناطق عمليات عسكرية يمنع الاقتراب منها، كونها مليئة بالألغام والمفخخات التي زرعتها قوات "الجيش الوطني" التابعة لحفتر، فيما تعمل فرق الهندسة العسكرية وإدارة الكيمياء التابعتين لرئاسة الأركان العامة بالجيش على مسحها وتأمينها.

وفي السياق، قالت وزارة الداخلية الليبية في بيان على حسابها بـ"فيسبوك"، إنها شكلت فريقا مختصا من ضباط وضباط صف للعمل على تطهير الأماكن المحرر بطرابلس من مخلفات الحرب والألغام التي زرعتها (قوات ) حفتر قبل الانسحاب منها.

------------------------
الخبر : مقتل مدنيين اثنين بانفجار ألغام في طرابلس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق