البعثة الأممية بليبيا: لن يفلت الجناة من العقاب

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ

العالم - ليبيا

وبحسب بيان للبعثة تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه فقد «تمكن فريقها من التثبت من إصابة أربعة صواريخ للأجزاء المدنية في المطار، إذ سقطت ثلاثة منها في موقف السيارات، بينما أصاب الصاروخ الآخر مدرج الطائرات، مما أسفر عن أضرار في الطائرة التي كانت قد أوصلت عشرات الحجاج العائدين من أداء فريضة الحج، كما جرح اثنان من طاقم الطائرة على الأقل أثناء إسراعهم لمغادرتها».

Sponsored Links

وأدانت البعثة هذا الهجوم الذي قالت إنه «أرعب المسافرين والعاملين في المطار على حد سواء، ويشكل تهديدا مباشرا لأرواح الحجاج والمسافرين المدنيين ولا يمكن تبريره تحت أية ذريعة كانت».

وطالبت البعثة بـ»الوقف الفوري للهجمات ضد هذا المرفق الحيوي وجميع البنى التحتية والمرافق المدنية».

وتابعت بالقول «تعد هذه المرة السابعة، منذ أواخر يوليو 2019، التي يتعرض فيها مطار معيتيقة للقصف العشوائي الوحشي الذي يهدف لخلق الذعر والفوضى وتعطيل العمليات في المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس».

وتقوم البعثة بتوثيق هذه الحادثة بغية إحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن، إذ ينبغي محاسبة من يقفون وراء هذه الهجمات.

------------------------
الخبر : البعثة الأممية بليبيا: لن يفلت الجناة من العقاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق