غوتيريش يدين مقتل أثنين من موظفي الهيئة في تفجير بليبيا

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

العالم-لیبیا

وكشفت مصادر طبية ليبية، أن سيارة ملغومة انفجرت بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي شرقي ليبيا السبت ما أسفر عن مقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة.وبنغازي هي معقل الجيش الوطني الليبي.

Sponsored Links

وقال مسؤولون إن الانفجار وقع السبت خارج مركز تسوق "أركان" في حي "الهواري"، حيث تجمع الناس لشراء مستلزمات عيد الأضحى.

لكن مصدراً أمنياً تحدث لوكالة فرانس برس رافضاً كشف هويته إن "اثنين من موظفي بعثة الأمم المتحدة أحدهما أجنبي قتلا، فيما أصيب ثمانية أشخاص على الأقل بينهم طفل إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق تجارية بمنطقة الهواري في بنغازي" .

يقع المركز بالقرب من مكتب بعثة الدعم الأممية في ليبيا. وأظهرت لقطات تم تداولها عبر الإنترنت ما بدا أنها سيارات تابعة للأمم المتحدة ودخان أسود كثيف يرتفع في الجو.ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وكانت أعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي، السبت، قبولها المقترح الأممي لهدنة خلال العيد.

يأتي ذلك بعد ساعات من رفض الجيش المقترح الذي قبلته حكومة الوفاق في بيان لها، ويشمل هدنة خلال أيام عيد الأضحى.

وأضافت حكومة الوفاق أن الهدنة ستشمل توقف الاشتباكات في كافة المناطق وحظر أنشطة الطيران وعدم تحرك أو تحشيد أي قوات من الطرفين.

وطالبت حكومة الوفاق البعثة الأممية بتولي ضمان تنفيذ اتفاق الهدنة ومراقبة أي خروقات.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد دعت الأطراف المتحاربين جنوب العاصمة طرابلس إلى قبول هدنة إنسانية في عيد الأضحى.

------------------------
الخبر : غوتيريش يدين مقتل أثنين من موظفي الهيئة في تفجير بليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق