إطلاق سراح وزير النفط الليبي الأسبق بعد أسبوعين على اختطافه

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

العالم - ليبيا

ولم تتبن أي جهة عملية الاختطاف ولا تزال هوية المجموعة المسلحة التي نفذتها مجهولة حتى الآن فيما لم يصدر تعقيب رسمي بشأن الموضوع.

Sponsored Links

والعروسي (58 عاما) ينتمي لحزب "العدالة والبناء" الاسلامي، وينحدر من مدينة الزاوية (غربي طرابلس)، وكان سجينا سياسيا ومحكوما بالإعدام في عهد نظام معمر القذافي.

وشغل منصب وزير النفط والغاز في حكومة علي زيدان من 2012 حتى 2014.

وكانت مجموعة مسلحة تتبع حفتر اختطفت النائبة الليبية سهام سرقيوة، بعد الهجوم على منزلها في مدينة بنغازي شرق البلاد الشهر الماضي.

وأدان المجلس الرئاسي الليبي، في بيان عملية الاختطاف وقال: إن "جهة مجهولة في مليشيات بنغازي قامت باختطاف النائبة في مجلس النواب سهام سرقيوة واقتيادها إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء على زوجها، وطالب بالكشف الفوري عن مصير النائبة، وإطلاق سراحها".

وتابع: "يجب على البعثة الأممية والمنظمات الدولية التدخل السريع للإفراج عن المختطفة سهام سرقيوة"، مضيفا أن "الحادث نتاج طبيعي لغياب القانون وانعدام الحريات العامة".

وكتبت النائبة في صفحتها، غير الرسمية، على "فيسبوك"، قبل اختطافها: "مجموعة غوغائية أظن أنها تابعة لمليشيات 106 تهاجم منزلي وتقوم بحرقه وضرب زوجي".

وتم اختطاف سرقيوة، بعد ساعات من عودتها من اجتماعات النواب في القاهرة الشهر الماضي.

------------------------
الخبر : إطلاق سراح وزير النفط الليبي الأسبق بعد أسبوعين على اختطافه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

0 تعليق