موسوي: الحظر الاميركي مثال بارز للجريمة ضد الانسانية 

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

العالم - ايران

وفي مؤتمره الصحفي اليوم السبت في مدينة تبريز شمال غرب ايران، اشار موسوي الى ان الاميركيين يدّعون دوما بان القضايا الانسانية ليست ضمن الحظر لكنهم قطعوا الطريق دوما امام تصدير الادوية والاغذية الى ايران عمليا اي ان ادعاءاتهم كانت فقط على الورق دوما واضاف، انه حينما كانت شركة ما تبادر لتوريد ادوية واغذية الى ايران كانت تواجه عمليا مشاكل النقل المصرفي وهم قاموا اخيرا بفرض الحظر على البنك المركزي الايراني ايضا كي لا يتمكن من المبادرة الى تسديد اثمان الادوية والاغذية، وبناء عليه فان هذا الامر يعتبر من منظار الجمهورية الاسلامية الايرانية ارهابا اقتصاديا وجريمة ضد الانسانية لانه يعد انتهاكا لجميع قوانين حقوق الانسان والقوانين الدولية في الوقت الذي يطلقون (الاميركيون) شعارات الدعم للشعب (الايراني).

Sponsored Links

واضاف، ان الاميركيين الذين ادعوا بانهم يدعمون الشعب الايراني خلال اعمال الشغب الاخيرة قد خلقوا مشاكل للشعب باجراءاتهم الاجرامية هذه.

*ننتظر تقرير العراق النهائي حول اعتداء الاشرار على القنصلية الايرانية في النجف

وفيما يتعلق بالاعتداء الذي قام به الاشرار على القنصلية الايرانية في النجف الاشرف قال موسوي، لقد ابلغنا الحكومة العراقية احتجاجنا واعلنا بان من مسؤوليتها بصفتها الدولة المستضيفة للهيئات الدبلوماسية الحفاظ على امن الاماكن الدبلوماسية والدبلوماسيين وتوفير الحماية لهم، وهم لم يتمكنوا على الظاهر من القيام بذلك لاسباب مختلفة.

واضاف، لقد قمنا بالمتابعات القانونية ونامل من الحكومة العراقية المبادرة للتعويض عن هذا الامر ومعاقبة المسببين ومازلنا ننتظر استلام التقرير النهائي والرسمي من الحكومة العراقية.

------------------------
الخبر : موسوي: الحظر الاميركي مثال بارز للجريمة ضد الانسانية  .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق