كيف فشلت خطة اقتحام الخضراء؟

0 تعليق 38 ارسل طباعة تبليغ

العالم - ما رأیكم

ويشير محللون سياسيون الی ان العراقيين رأوا في تظاهرة 10 سبتمر الذي دعت الیها اطراف مشبوهة ونشطاء علی مواقع التواصل الاجتماعي، تحرك ضد مقدسات العراقيين والذي بدأ بالتعرض لقبر الحكيم والتخطيط للحركة نحو كربلاء المقدسة باعتبارها مبدأ اعلان فتوی الحشد الشعبي التي أسقطت "داعش".

Sponsored Links

ويؤكد محللون سياسيون ان هذه الاهداف، كانت مغايرة لما تتطلع الیه المظاهرات المطلبية وتعتبر انحرافاً للاهداف الاصلية للمتظاهرين، لهذا اجتمعت عشائر كربلاء ومنعت الزوار من الوصول نحو هذه المدينة المقدسة تحسباً لأية تحركات انحرافية. من جانب أخر شكلت جموع وطنية سداً امام جسر الجمهورية لمنع وصول أية جهات للمنطقة الخضراء.

ورأی سياسيون عراقيون ان الجهات التي حاولت حرف المظاهرات المطلبية الحقة في العراق، سعت وراء تبديل موضوع اقتحام المنطقة الخضراء الی فتح مبين، لكن عقلاء بغداد، فهموا الغرض منها وتجنبوها ولهذا عادت التظاهرات في العراق مستمرة وسلمية.

ويؤكد سياسيون عراقية ان بعض أبطال الكيبورد والمدونون حاولو ركوب موجات التظاهرات وتحريكها نحو اجندة مختلفة، لكن بغداد كانت ولازالت عصية أمام هؤلاء. ووقفت القوات الامنية المسيطرة أولاً وعقلاء بغداد ثانياً وساحات المظاهرات ثالثاً أمام هذه المحاولات، حيث رفع المتظاهرون عبر مكبرات الصوت شعارات تؤكد ان من يريد السلمية يبقی في ساحات المظاهرات ومن يتظاهر خارج هذه الساحات، يبحث عن قضايا خارج السلمية.

واعتبر اعلاميون ان اشادة المتظاهرون في ساحة التحرير للحشد الشعبي في يوم ذكری الانتصار علی داعش، شكلت نقطة تحول في المظاهرات العراقية وأبعدتها عن المحاولات التي ركزت علی حرف بوصلة التظاهرات ضد الحشد الشعبي.

ما رأیكم:

  • ما الذي منع الابواق الكيبوردية من تحقيق مخططاتها في جر التظاهرات الی العنف واقتحام الخضراء؟
  • كيف يمكن النظر للاتهامات الاميركية ضد الحشد الشعبي وفي نفس الوقت، دعم ساحة التحرير للحشد وانتصاراته؟
  • ما هي العوامل التي أبقت المظاهرات العراقية، سلمية؟

------------------------
الخبر : كيف فشلت خطة اقتحام الخضراء؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق