السياحة العراقية تتدفق لسوريا عبر منفذ القائم البوكمال

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

العالم - العراق

وأوضح جديان،في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن الحركة طبيعية جداً، عبر منفذ القائم – البوكمال، بين العراق، من جهة الأنبار، غربي البلاد، والجارة سوريا، منذ افتتاحه في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، وانه حتى الآن مر من خلاله أكثر من 100 مواطن عراقي.

Sponsored Links

وأضاف جديان، أن المسافرين العراقيين، هم مواطنون عاديون يذهبون إلى سوريا لأغراض السياحة، والزيارة، متداركا، لكن لم نلحظ توافد مسافرين من جهة الجانب السوري، لأسباب مجهولة.

وافتتح العراق، وسوريا، منفذهما الرابط بين مدينة القائم غربي الأنبار، غربي البلاد، والبوكمال السورية، يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، بعد نحو 6 سنوات على إغلاقه إثر سيطرة جماعة "داعش" الإرهابية، على مساحات واسعة من البلدين، في وقت سابق.

يذكر أن معبر القائم في محافظة الأنبار غربي العراق، تم تحريره من قبضة "داعش" في تشرين الثاني / نوفمبر عام 2017، وتأجلت إعادة افتتاحه عدة مرات بسبب عدم الانتهاء من تأهيله.

------------------------
الخبر : السياحة العراقية تتدفق لسوريا عبر منفذ القائم البوكمال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق