رغم الصيف الحار... توقعات جوية مبشرة لبعض المناطق العراقية

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة (جنوب العراق) ، صادق عطية، ان تستمر حالة عدم الاستقرار في مدن الشمال اليوم، وتستمر معها فرص هطول الأمطار في اماكن متفرقة اضافة لصلاح الدين وديالى .

وقال عطية، في منشور له على صفحته في "فيسبوك" مساء امس الثلاثاء، 13 آب 2019، إنه من المستبعد ان تشمل زخات الامطار باقي المناطق بسبب ارتفاع درجات الحرارة السطحية حيث تتبخر قطرات المطر قبل وصولها سطح الارض ، مبينا ان "هطول قطرات من الامطار ربما يكون امر وارد في بعض مناطق شرق البلاد او الفرات الاوسط خلال اليومين المقبلين يساعدها في ذلك ارتفاع معدلات الرطوبه السطحية المؤثرة حاليا ".

Sponsored Links

وأوضح أن يوم غد الخميس، سيشهد استمرار وجود السحب في مدن الشمال وفرص حاضرة للأمطار في مناطق متفرقة، وتستمر الاجواء شديدة الحرارة ومرهقة في معظم المدن وخصوصا مدن الجنوب التي تتأثر بموجة من الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة.

وأشار إلى أن "الرياح تستمر متقلبة إلى ساكنة في مدن الشمال ومحافظات شرق البلاد، ميسان وواسط وديالى يوم غد، أما باقي المدن فتتحول فيها الرياح الى شمالية غربية، مبينا ان هذا التحول في الرياح وتناقص الرطوبة يشمل محافظة البصرة أيضا.

كما توقع عطية، ان يشهد يوم الجمعة المقبل، انخفاضا بدرجات الحرارة في المدن كافة، أما مدن الجنوب ومنها البصرة فسيكون الانخفاض فيها قليلا، مع هبوب رياح الشمال التي ستدفع بأجواء لطيفة خلال التقدم إلى ساعات الليل.

------------------------
الخبر : رغم الصيف الحار... توقعات جوية مبشرة لبعض المناطق العراقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق