للاطفال فقط.. الدفاع المدني العراقي يصدر إرشادات بمناسبة العيد

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

العالم - العراق

وادناه بعض الارشادات الخاصة بالعيد:

Sponsored Links

• لا تسمح لأطفالك بشراء المفرقعات أو الألعاب النارية، إذ تشكل خطرا كبيرا على الطفل والمحيطين، وقد تؤدي إلى الإصابة بحروق أو الوفاة.

• الألعاب التي تحتوي مقذوفات صلبة كالأسهم ومسدسات الخرز تشكل خطرا كبيرا على الطفل ومن معه، وقد تؤدي إلى إحداث إصابات في الجسم والوجه والعينين. كما أن الخرزات في مسدس الخرز قد تجد طريقها للأنف أو الأذنأو العيون .

• تشكل المسدسات المائية خيارا ملائما للأطفال، فهي لا تسبب الجروح ولكن يجب استعمالها خارج البيوت والمنازل، لأن رش الطفل للماء قد يؤدي إلى إصابته لنقطة كهربائية في المنزل كمفتاح كهربائي أو إبريز، وهذا قد يقود إلى صعقة كهربائية للطفل.

• عند خروج الطفل في الهواء الطلق احرص على وقايته من ضربة الشمس، مع تفادي الخروج في الشمس وقت ذروة سطوعها وارتفاع درجات الحرارة.

• يأتي عيد الفطر في الصيف، وهذا يعني أن الجو حار، ويتطلب هذا ارتداء الطفل لملابس خفيفة حتى لا تحبس العرق، وفاتحة حتى تقلل امتصاص أشعة الشمس وبالتالي تخفض مخاطر الإصابة بضربة الشمس.

------------------------
الخبر : للاطفال فقط.. الدفاع المدني العراقي يصدر إرشادات بمناسبة العيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق