شاهد: البصرة تعلن وقوفها مع ايران ضد الحصار الاميركي

0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ

ضمن سعيها للحد من التواجد الامريكي على الاراضي العراقية ورفضاً لسياسة واشنطن في المنطقة، طالبت الادارة المحلية لمحافظة البصرة الحكومة العراقية بعدم ابرام اتفاقيات نفطية مع الشركات الامريكية، معتبرة ان من مصلحة العراق عدم دخول تلك الشركات الى المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة، غانم حميد:"لاتوجد أي مصلحة في هذا مطلقاً. نحن نسعی أن نمنع أمريكا من فرض هيمنتها علی البصرة والعراق ضمن مشاريع لشركاتها لانه سوف يكون له تداعيات كبيرة علی مستوی البصرة والمنطقة".

Sponsored Links

كما اكدت القوى السياسية العراقية في البصرة وقوفها بقوة الى جانب الجارة ايران في مواجهة الحرب الاقتصادية والنفسية التي تشنها واشنطن خصوصا وان اثار الحصار الأمريكي عليهم لا تزال شاخصة على اطفالهم وشبابهم.

وقال رئيس المجلس السياسي في البصرة، معين الحسن:"أزمات الشعوب بما فيها العراق في أزمات الثمانينات والحصار الجائر في التسعينات وغيرها كان بتخطيط وتدبير كبير من قبل الولايات المتحدة الاميركية. لذلك العدوان علی الجارة ايران مرفوض بالكامل والحصار علی الجارة ايران هو أيضاً مرفوض بالكامل، فهذه وسيلة أصبحت منبوذة لدی العالم".

وتعتزم قوه شعبية في البصرة للخروج بتظاهرات حاشدة للمطالبة باخراج القوات الامريكية من العراق ورفضاً لسياسات تجويع الشعوب التي تنتهجها الادارة الامريكية في المنطقة.

ويعتبر العراقيون الوقوف مع ايران في الحرب الاقتصادية والنفسية واجب أخلاقي لما قدمته طهران من مساعدات عسكرية للعراق إبان حربه علی الارهاب.

------------------------
الخبر : شاهد: البصرة تعلن وقوفها مع ايران ضد الحصار الاميركي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق