الحلبوسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة صربيا

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

بغداد/ المدى

قدم السفير المفوض فوق العادة لجمهورية صربيا في العراق بالوف اوروش، الى رئيس محمد الحلبوسي، دعوة رسمية لزيارة بلاده.
وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن الدعوة قدمت أثناء اجتماع عقده الحلبوسي مع اوروش، تم خلاله بحث توطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتعامل الاقتصادي والاستثمار في جميع المجالات".
وتابع البيان أن إوروش "قدم دعوة رسمية من رئيسة البرلمان الصربي مايا جويكوفيتش للحلبوسي لزيارة صربيا وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين."
في سياق آخر، التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد الفائت، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد جوي هود لبحث التطورات السياسية في المنطقة.
وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان آخر أن الأخير "أكد خلال اللقاء على ضرورة دعم الاستقرار في المنطقة بعيداً عن التصادم، وبما ينعكسُ على استقرار العراق أمنيًّا وسياسيًّا واقتصاديًّا".
وأضاف البيان أن "رئيس مجلس النواب دعا إلى تمتين العلاقات بين بغداد وواشنطن اقتصاديّا، والمساهمة في إعمار وتنمية المُدن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، وإعادة النازحين، وتشجيع الشركات الاستثمارية للعمل في مجالات الطاقة والتصنيع والبنى التحتية ومشاريع الإسكان".
من جهته، أبدى القائم بالأعمال الأميركي "استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات."

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الحلبوسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة صربيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : جريدة المدى

0 تعليق