5 أهداف تقرّب مبابي من جائزة الحذاء الذهبي

0 تعليق 43 ارسل طباعة تبليغ

 بغداد / المدى

أعرب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم عن سعادته بمنافسة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الاسباني على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بالدوريات الأوروبية هذا الموسم.
ووصل مبابي إلى الهدف رقم 32 له هذا الموسم بالدوري الفرنسي، ليصبح على بُعد 4 أهداف من نجم برشلونة ميسي صاحب الـ36 هدفاً، مع بقاء مباراة واحدة للأول من المقرر أن يخوض باريس سان جيرمان مباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي أمام ريمس على ملعب أوغيست دولون في الساعة 10:05 مساء يوم الجمعة المقبل وستكون الفرصة الأخيرة أمام مبابي لمعادلة ميسي أو تخطيه.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية عن مبابي قوله :لقد أخبرت نفسي أنني حتى إذا خسرت، فإن ذلك سيكون أمام ميسي أحد أفضل اللاعبين في التاريخ بمسابقة كرة القدم .
وأضاف: التفكير في أنه يمكنني الفوز بلقب أفضل هداف أوروبي حتى المباراة الأخيرة، أمر يشعرني بالفخر، لكن السباق لم ينته".
ووسع ميسي الفارق مع مبابي إلى 4 أهداف، بعدما أحرز هدفين في مرمى إيبار في ختام منافسات دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الذي توج بطلاً له فريق برشلونة
وفي الشأن ذاته يدعم الالماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، لاعبه الشاب كيليان مبابي، مهاجم الفريق، لانتزاع جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية هذا الموسم، من الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.
وقال توخيل في تصريحات أبرزتها صحيفة لو باريزيان الفرنسية: بالطبع مباراة ريمس فرصة جيدة لمبابي للفوز بجائزة الحذاء الذهبي، فهو لاعب يسعى دائما لتحقيق أهدافه".
وغاب كيليان عن صفوف فريقه 3 مباريات للإيقاف، ويتصدر قائمة هدافي "الليغ وان" برصيد 32 هدفاً، بينما يعتلي ميسي قائمة هدافي الليغا برصيد 36 هدفاً، قبل الجولة الأخيرة من المسابقة.
وبين المدرب الألماني إن الفوز بلقب الدوري الفرنسي بمثابة هدية عيد ميلاده التي نالها قبل عدة أسابيع من هذه المناسبة.
وأشار توخيل: فزت بلقب الدوري الأول في مسيرتي، لقد تحقق هذا الإنجاز في وقت متأخر، لكنه مهم للغاية، وأسعى دائماً لتعلم الكثير في مشواري التدريبي وهو ما دفعني للعمل للمرة الأولى بفرنسا.
ولفت مدرب بي إس جي إلى أن مباراة ريمس فرصة جيدة للجماهير للحضور والاستمتاع بأجواء الاحتفال باللقب، مشيرا إلى أن العملاق الباريسي بحاجة للتطور ذهنياً ونفسياً ليكون جاهزاً بشكل أفضل لمنافسات الموسم الجديد

Sponsored Links

------------------------
الخبر : 5 أهداف تقرّب مبابي من جائزة الحذاء الذهبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : جريدة المدى

0 تعليق