الارشيف / صحة

صحتك تهمنا .. الإجهاض والحمل فى توأم أبرز أسباب إجراء عملية ربط عنق الرحم

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 12:57 مساءً ... ربط عنق الرحم عملية تتم تحت التخدير الكامل أو النصفى حسب اختيار الطبيب المتابع للحامل، وتتم إجراؤها للعديد من الحالات خاصة فى فترة الحمل من الـ12 وحتى الـ14.

وتوضح الدكتورة يسرية محمد استشارى أمراض النساء والتوليد، أن هذه العملية لا تحتاجها كل الحوامل، ولكن بعض الحالات للمحافظة على الجنين سليما معافا دون خوف من ولادته مبكرا أو تعرض الحامل للإجهاض، وغالبا ما يتم ربط عنق الرحم فى الحمل بـ"توأم".

وتتابع استشارى أمراض النساء والتوليد: ربط عنق الرحم عملية تجرى للعديد من الأسباب وفقا لرأى الطبيب المتابع وبعد فحص عنق الرحم جيدا وقياس طوله وحالته، ويمكن إجراؤها من البطن أو المهبل حسب كل حالة، ومن أبرز أسبابها، أن تكون الحامل تعانى من قصر العنق الرحمى عن المطلوب، وهو ما يهدد ظروف الحمل الطبيعية، لذا يفضل إجراؤها.

Sponsored Links

وترى الدكتورة يسرية أن من بين دوافع إجراء هذه العملية أن تكون الحامل قد تعرضت لإجهاض سابق، كما أن بعض السيدات اللائى يعانين من مشكلات العنق المختلفة قد يكنّ فى حاجة إليها ويعد ضعف تحمل وقوة عنق الرحم دافعا رئيسيا لإجراء العملية، ولذا يجب فحص العنق من قبل الطبيب المختص بشكل دقيق.

------------------------
الخبر : صحتك تهمنا .. الإجهاض والحمل فى توأم أبرز أسباب إجراء عملية ربط عنق الرحم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى