600 جنيه شهريا بدل انتقال لمرضى الفشل الكلوى

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

قضت محكمة القضاء الادارى بالاسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، أمس، بإلزام وزارة الصحة بدفع 600 جنيه شهريا لمرضى الفشل الكلوى كبدل انتقال من وإلى المستشفيات التى يعالجون فيها، وإلغاء قرار وزير الصحة السلبى بالامتناع عن صرف تكاليف الانتقال لـ 300 مريض بالفشل الكلوى بمختلف قرى ومراكزمحافظة البحيرة، بواقع خمسين جنيها عن كل جلسة غسيل كلوى ثلاث مرات اسبوعيا فيكون المجموع 600 شهريا من منازلهم حتى مقر المستشفيات التى يعالجون بها.
وقالت المحكمة إن امتناع الصحة عن الدفع يفضى إلى غياب مفهوم الدولة الراعية لمواطنيها، مؤكدة على أنه ما كان يجب على وزارة الصحة أن تتبع هواها وتغفل عن حقوق مرضاها.
وأكدت على أن المشرع الدستورى ألزم الدولة بعلاج غير القادرين على نفقتها والذين لا يشملهم أى تأمين صحى أو علاجى عام أو خاص، ومن ثم يجب اعطاء الاولوية المطلقة لمرضى الفشل الكلوى والفيروسات الكبدية باعتبارهما من الأمراض التى تسببها البيئة غير النظيفة، كما ان حالات الاعياء الملازمة لمريض الفشل الكلوى بعد اجرائه الغسيل الكلوى تستلزم وسيلة انتقال خاصة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : 600 جنيه شهريا بدل انتقال لمرضى الفشل الكلوى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق

0 تعليق