صحتك بالدنيا .. دراسة: الأطفال المولودون بعد 41 أسبوعا يتمتعون بمستويات ذكاء أعلى

0 تعليق 75 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع كشفت دراسة علمية حديثة أن الأطفال الذين يولدون بعد 41 أسبوعا من الحمل يتمتعون بمستويات أعلى من القدرة المعرفية والذكاء فى المدرسة، ولكنهم يعانون من انخفاض فى الأداء البدنى، مقارنة مع الأطفال الذين ولدوا بعد مرور 39 أو 40 أسبوعاً فقط.

وخلال الدراسة التى نشرت مؤخراً فى مجلة "JAMA" قسم طب الأطفال، وجد الباحثون أن الأطفال المولودين خلال 41 أسبوع من الحمل يتمتعون بصحة جيدة ويتميزون بارتفاع الأداء الإدراكى عند البلوغ.

ولكن توصل الباحثون فى مجمل أبحاثهم إلى أن الأطفال الذين يولدون فى وقت متأخر بعد 41 أسبوع قد يكونوا أكثر عرضة للمضاعفات الصحية فى وقت الولادة.

Sponsored Links

وبعد تحليل بيانات سجلات أكثر من 1.4 مليون طفل فى ولاية فلوريدا، وجد الباحث ديفيد فيجليو، من جامعة نورث ويسترن فى إيفانستون، أن الأطفال الذين ولدوا فى الأسبوع 41، كانوا يتميزون بارتفاع متوسط درجات الاختبار فى المدارس الابتدائية والمتوسطة، ولديهم فرصة أكبر ليصنفوا ضمن عداد الموهوبين بنسبة 3%.

وأضاف الباحثون أن الأطفال الذين يولدون فى وقت متأخر غالبا ما تكون أمهاتهم أكثر عرضة لحدوث ظروف غير طبيعية عند الولادة ويتعرضون لمشاكل بدنية خلال مرحلة الطفولة.


- استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل يسبب الولادة المبكرة وانخفاض وزن المولود

- 5 مشاكل صحية تواجه الطفل بسبب الولادة المبكرة.. تعرفى عليها

------------------------
الخبر : صحتك بالدنيا .. دراسة: الأطفال المولودون بعد 41 أسبوعا يتمتعون بمستويات ذكاء أعلى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الصحة

0 تعليق