اسرار الاسبوع | وزارة الأوقاف في غزة تُعلن إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ
غزه ـ فلسطين اليوم

نشرت وسائل الإعلام الفلسطينية السبت، بيانا مهما من وزارة الأوقاف في قطاع غزة بشأن إقامة صلاة في المساجد والساحات.
وأكدت وزارة الأوقاف في غزة، ضرورة التزام المصلين بإجراءات الوقاية المعلن عنها سابقًا خلال إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات التابعة لها.

وقالت أوقاف غزة، في البيان: "أجرينا تقييمًا شاملًا بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، وأعدنا دراسة مدى مناسبة الاستمرار في قرار أداء صلاة العيد، خاصة بعد زيادة المخاطر الصحية واكتشاف أعداد جديدة من المصابين في الحجر، وأمام النتائج الإيجابية للتقييم، والانضباط العالي الذي قدمه المصلون كان هذا القرار".

Sponsored Links

وتابعت الأوقاف "إن صلاة العيد شعيرة مهمة لا تتكرر في العام إلا مرتين، وأقل ما قيل في حكمها أنها سنة، وقد أوجبها بعض الفقهاء، وقال آخرون أنها فرض كفاية".
وطالبت أوقاف غزة بالالتزام بإجراءات الوقاية في صلاة العيد وإحضار سجادة الصلاة، والتزام التباعد، والاكتفاء بالمعايدة اللفظية، واصطحاب الكمامة الخاصة التي تم استلامها أثناء صلاة الجمعة، فهي مصنوعة من القماش وتصلح للاستخدام مرات متعددة بعد غسلها.

قد يهمك ايضا :

الأوقاف تفتتح "مسجد النور" في قرية شقبا 

   الأوقاف تبدأ بتعقيم كافة المساجد والمرافق التابعة لها

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | وزارة الأوقاف في غزة تُعلن إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق