الأسيرة هبة اللبدي تعلق اضرابها عن الطعام بعد قرار الإفراج عنها

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

العالم - فلسطين

ونقل نادي الأسير في بيان مقتضب، عن محامي المعتقلة الإدارية، رسلان محاجنة، إن "المعتقلة اللبدي أوقفت إضرابها عن الطعام، بحضور نائب السفير الأردني في تل أبيب".

Sponsored Links

وواصلت اللبدي إضرابها عن الطعام مدة 42 يوما، رفضا لقرار السلطات الإسرائيلية اعتقالها إداريا، أي دون توجيه أي تهمة لها.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن "إسرائيل تعهدت بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع الجاري".

وأضاف الصفدي، في بيان، أن قرار تسليم المواطنين الأردنيين جاء "بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية".

واعتقلت "إسرائيل"، هبة اللبدي في 20 آب/ أغسطس الماضي، وعبد الرحمن محتجز منذ الثاني من أيلول/ سبتمبر الماضي، بشكل منفصل، بعد عبورهما جسر الملك حسين الذي يربط الأردن بالضفة الغربية المحتلة، دون توضيح أسباب الاعتقال.

ومطلع تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، استدعت وزارة الخارجية الأردنية، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمان، وسلمته مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز اللبدي ومرعي، مطالبة بإطلاق سراحهما.

------------------------
الخبر : الأسيرة هبة اللبدي تعلق اضرابها عن الطعام بعد قرار الإفراج عنها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق