قرارات "إسرائيلية" بمصادرة 2280 دونمًا جنوب ووسط الضفة الغربية

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

العالم – فلسطين

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أخطرت بالاستيلاء على نحو 150 دونمًا في الجهة الجنوبية المحاذية لجدار الفصل العنصري من أراضي بيت لقيا غربي رام الله، لدواعٍ أمنية.

Sponsored Links

وأشارت بلدية بيت لقيا، في بيان لها، إن الاحتلال سلمها قرارًا عسكريًّا يقضي بالاستيلاء على نحو 150 دونمًا من أراضي المواطنين في الجهة الجنوبية من البلدة لدواعٍ أمنية حسب ما جاء في القرار.

وفي بيت لحم، أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا يقضي بالاستيلاء على 2000 دونم من أراضي قرية الجبعة جنوب غربي المدينة.

وصرّح رئيس المجلس القروي للجبعة ذياب مشاعلة، بأن المواطنين عثروا صباح اليوم على إخطارات وضعت داخل أراضيهم أثناء توجههم لقطف ثمار الزيتون، تتضمن الاستيلاء على أراضٍ مزروعة بأشجار الزيتون المثمر والمعمر.

وبيّن مشاعلة، بأن الأراضي المصادرة تبلغ مساحتها قرابة 2000 دونم في مناطق "الخور"، و"وادي الخنزير"، والحيلة، بمحاذاة جدار الفصل من الجهة الغربية وصولًا إلى مستوطنة "بيت عاين" شرقًا.

وفي الخليل، كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن أن سلطات الاحتلال صادرت 129 دونمًا من أراضي بلدتي الظاهرية والسموع جنوبي المدينة، لبناء جدار الفصل العنصري.

وأوضحت أن ما يسمى "قائد قوات جيش الاحتلال"، أصدر أمرًا عسكريًّا بمصادرة 129.3 دونمًا من أراضي الظاهرية والسموع ووضع اليد عليها بـ "حجة أمنية".

وتقع هذه الأراضي ضمن حدود بلدة الظاهرية في الحوض رقم 4 في موقع واد الخليل، وضمن حدود السموع في الحوض رقم 6 في موقع الشيخ عتين خربة عتين.

ويُذكر أن سلطات صعدت مؤخرًا، من استهدافها لأراضي الفلسطينيين، عبر مصادرة آلاف الدونمات في أنحاء الضفة الغربية كافة، بدعوى شق طرق وبناء جدار الفصل وتوسيع المستوطنات.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت النقاب اليوم الاثنين عن أن سلطات الاحتلال شرعت في شق طريق استيطاني جديد في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية بهدف ربط المستوطنات في جنوب الضفة الغربية مع بعضها، وتسهيل تنقل المستوطنين في المنطقة.

------------------------
الخبر : قرارات "إسرائيلية" بمصادرة 2280 دونمًا جنوب ووسط الضفة الغربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق