اسرار الاسبوع | الرئيس ميشال عون يُخاطب المتظاهرين عبر شاشات كبيرة مباشرة من قصر بعبدا

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ
بيروت ـ كمال الأخوي

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في ختام التظاهرة الشعبية عند طريق القصر الجمهوري في بعبدا في مناسبة الذكرى الثالثة لانتخابه رئيساً للجمهورية، المواطنين الذين احتشدوا على طريق قصر بعبدا قبل ظهر الأحد بدعوة من " التيار الوطني الحر" الى الاتحاد "لأن الساحات الجديدة يلزمها دعم وجهاد"، وقال: "كثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضد أخرى".

وخاطب رئيس الجمهورية المشاركين في التظاهرة عبر شاشات كبيرة مباشرة من قصر بعبدا، مشيرا الى أن "تحقيق اهداف محاربة الفساد والنهوض بالاقتصاد وارساء الدولة المدنية يحتاج الى تعاون الجميع وتوحيد الساحات".

Sponsored Links

وفي ما يلي نص كلمة الرئيس عون:

"يا شعب لبنان العظيم، أهلي واحبائي، جئتم اليوم لتجددوا العهد. أهلا وسهلاً بكم، وأنا أيضاً على العهد والوعد.

أقرأ أيضًا:

احتفالات و"إصرار" في ساحات التظاهر اللبنانية بعد استقالة حكومة سعد الحريري

لقد كثرت الساحات وثار الشعب الذي يعيش عوزاً، وحقوقه مفقودة، وفقد ثقته بدولته، وهنا تكمن المشكلة التي يجب حلها عبر إعادة ثقة الشعب بدولته.

كثرت الساحات التي لا يجب أن تكون ساحة ضد أخرى وتظاهرة ضد أخرى. وأنا أدعو الجميع الى الاتحاد لأن الساحات الجديدة يلزمها الدعم والجهاد. فالفساد لا يذهب بسهولة لأنه متجذر منذ عشرات السنين ولا يمكن محاربته إلا عندما تبذلون الجهد اللازم وتساعدوننا على ذلك".

وأضاف رئيس الجمهورية: "لقد رسمنا خارطة طريق تشمل نقاط ثلاث وهي محاربة الفساد، النهوض بالاقتصاد وارساء الدولة المدنية. هذا لا يمكن تحقيقه بسهولة ونحن بحاجة لجهدكم والى ساحة تتألف منكم ومن كل الذين تظاهروا لتدافعوا عن حقوقكم. فتحقيق هذه الاهداف هو من حقكم، في مقابل وجود الكثير من المعرقلين ولذلك سنتواصل للإتفاق ونجاهد سوياً.

جئتم لتقولوا لي "نحنا معك"، وأنا اقول لكم أنا معكم، ومن خلالكم أرى شعب لبنان كله. واقول لكم أنا أيضاً أحبكم، أحبكم "كلكن يعني كلكن". عشتم وعاش لبنان".

وقد يهمك أيضًا:

رؤساء الحكومة اللبنانية السابقون يشيدون بقرار الحريري بشأن الاستقالة

هدوء حذر في لبنان بعد استقالة الحريري

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الرئيس ميشال عون يُخاطب المتظاهرين عبر شاشات كبيرة مباشرة من قصر بعبدا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق