اعتصام في غزة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

العالم-فلسطين

وقال الأهالي في بيان تلوه خلال الوقفة: "إن وجود هؤلاء المعتقلين منذ أكثر من 6 أشهر في السجون السعودية لا ينسجم مع ما عهدناه من المملكة السعودية".

Sponsored Links

ورأى الأهالي أن بقاء هؤلاء المعتقلين وفي الظروف التي يعيشونها داخل السجون أمر مثير للدهشة والاستغراب، يزيدها أن معظمهم ممن خدموا في الأراضي السعودية، وقضوا زهرة شبابهم في بلدهم الثاني مخلصين من أجل رفعته ورقيه".

ورفع المحتجون لافتات تطالب بالإفراج عن أبنائهم، مطالبين السعودية بضرورة إنهاء "سياسية العزل والتعذيب المتبعة في السجون".

وقبل أسابيع، عبّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة IRDG في كلمتهما أمام مجلس حقوق الإنسان -خلال الدورة العادية الثانية والأربعين- عن قلقهما العميق إزاء اعتقال السلطات السعودية عشرات الفلسطينيين وإخفائهم قسرًا دون أي سند قانوني.

وقالت المنظمتان في بيان مشترك: "لقد وقع عشرات الفلسطينيين ضحايا للإخفاء القسري في المملكة العربية السعودية، والإخفاء يعد دائمًا جريمة بموجب القانون الدولي".

ويؤكد المرصد أنه وثّق مطلع سبتمبر/ أيلول شهادات لـ 11 عائلة فلسطينية اعتُقِل أبناؤهم أو اختفوا قسرًا خلال الأشهر الأخيرة أثناء إقامتهم أو زيارتهم للمملكة العربية السعودية، إذ عُزِلوا عن العالم الخارجي دون لوائح اتهام محددة أو عرض على جهة الاختصاص (النيابة العامة)، ولم يُسمح لهم بالاتصال مع ذويهم أو التواصل مع محاميهم.

------------------------
الخبر : اعتصام في غزة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق