اسرار الاسبوع | ترامب يُؤكِّد لـ"بن سلمان" التأثير السلبي للهجوم المتطرِّف على الاقتصاد الأميركي

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن - فلسطين اليوم

تلقَّى الأمير محمد بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالا هاتفيا، من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وذلك بعد الهجوم المتطرف الذي استهدف معملين لشركة "أرامكو" في السعودية فجرا.

وأكد الرئيس الأميركي مساء السبت، استعداد بلاده للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها، مشددا على التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأميركي وكذلك الاقتصاد العالمي.

Sponsored Links

وبيَّن ولي العهد أن للمملكة الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن التحقيقات تجري بشأن الهجوم على معملي شركة "أرامكو" السعودية لمعرفة الأطراف المتورطة في الهجوم المتطرف.

وأفاد بأنه "بالإشارة إلى البيان الصادر من المتحدث الأمني في وزارة الداخلية بشأن الهجوم صباح السبت، على معملين تابعين إلى شركة أرامكو السعودية في محافظة (بقيق) وهجرة (خريص)، وبناءً على التحقيقات الأولية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة والمبنية على الدلائل والمؤشرات العملياتية والأدلة المادية بموقعي الهجوم فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية".

وأوضح "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات الإرهابية للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي".

وأعلن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق أنه "عند الساعة الرابعة من فجر السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار "درون"، حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وباشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

دونالد ترامب ينفي "تجسس" إسرائيل على "البيت الأبيض"

محمد بن سلمان يبحث مع رئيس جامعة طوكيو تطوير التعاون الأكاديمي

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | ترامب يُؤكِّد لـ"بن سلمان" التأثير السلبي للهجوم المتطرِّف على الاقتصاد الأميركي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق