اسرار الاسبوع | نتنياهو يدعي الكشف عن مواقع نووية سرية في إيران

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ
تل أبيب - فلسطين اليوم

ادعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الاثنين، أن إسرائيل نجحت في الكشف عن مواقع نووية سرية في إيران، حاولت الاخيرة إخفاءها.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، إن من أهم ما كشفته إسرائيل منشأة لتطوير الأسلحة النووية في منطقة آباده، إلى الجنوب من اصفهان، وفق ما نقلته الاذاعة الإسرائيلية.

Sponsored Links

وقال نتنياهو إن إسرائيل تمكنت من الكشف عن المشروع النووي السري لإيران، قبل نحو عام، وبضمن ذلك المخزن النووي السري في تركيزباد، حيث عثر على كميات من اليوارنيوم أخفتها إيران، كان من المفترض ألا يكون بحوزتها.

وأضاف أن إيران أخفت عتادا نوويا كان يفترض ألا يكون بحوزتها، وأنه بعد الكشف عنه، قامت إيران بالتمويه على الموقع بتغطيتها بالحصى، مشيرا إلى أن المدير بالوكالة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أعلن مؤخرا عدم تعاون إيران مع الوكالة.

وادعى أيضا أن إيران تخفي نشاطها النووي، وتحاول التغطية وطمس المعالم عندما تكشف إسرائيل ذلك، زاعما أن إسرائيل تعلم ما يجري في إيران، ومتى وأين، وإنها مصممة على منع إيران من حيازة سلاح نووي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

نتنياهو يُعلن ضم "غور الأردن" و"شمال البحر الميت" إلى الكيان الإسرائيلي

عقوبات أميركية جديدة على شبكتين لهما صلة بإيران

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | نتنياهو يدعي الكشف عن مواقع نووية سرية في إيران .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق