رشيدة طليب وإلهان عمر تريدان الصلاة في الاقصى ومكتب نتنياهو يستنفر

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

العالم - فلسطين المحتلة

ويرى الاحتلال ان طلب إلهان وطليب سيعتبر مادة مشتعلة اضافية إلى جانب التوتر الكبير الذي شهده المسجد الاقصى في الايام الماضية حتى حسب ادعائهم.

Sponsored Links

وقد اقام روفن عازار نائب مستشار الامن في مكتب نتنياهو نقاشاً خاصاً وسرياً للبحث في اثار زيارة إلهان ورشيدة كعضوتي كونجرس وخصوصاً تأييدهما المطلق لحركة مقاطعة ’اسرائيل’ BDS وهو ما سيجر اثراً سلبياً كبيراً على ’اسرائيل’.

مسؤولون كبار في حكومة الاحتلال حضروا الجلسة كشفوا لمراسل التلفزيون باراك رافيد انه في حال طلبت إلهان ورشيدة زيارة المسجد الاقصى باعتبارهما مسلمتان فان على شرطة ’اسرائيل’ ان تتولى الامر وتمنع الفلسطينيين من تنظيم الزيارة او التدخل فيها حسبما افادت وكالة معا الاخبارية.

وبحسب روفن عازار انه من الافضل للاحتلال ان لا تأتي إلهان ورشيدة لزيارة القدس لكن منع ’اسرائيل’ لهما بهذه الزيارة سيضر كثيرا بسمعة ’اسرائيل’ في امريكا.

ونقلا عن ذات المسؤولين الكبار في مكتب رئيس وزراء ’اسرائيل’ والذين شاركوا في هذه الجلسة المغلقة تقرر السماح للعضوتين بزيارة القدس على الرغم من تأييدهن لـ BDS حتى لا تتضرر العلاقة الامريكية الاسرائيلية.

ولكن بالمقابل لن تسمح ’اسرائيل’ للوفود التي ترافق إلهان ورشيدة من الدخول الى فلسطين المحتلة. وانه تم اجراء مراسلات بين مكتب نتنياهو وسفارة امريكا طلبت فيها ’اسرائيل’ اسماء الوفود المرافقة حتى يتم دراسة كل حالة بحالتها.

ويكشف الصحفي باراك رافيد ان هدف’ اسرائيل’ الان هو التقليل من الهيبة الاعلامية لهذه الزيارة من خلال ضربة استباقية في وسائل اعلام ’اسرائيل’ واتباعها قبل وصول إلهان ورشيدة الى القدس.

------------------------
الخبر : رشيدة طليب وإلهان عمر تريدان الصلاة في الاقصى ومكتب نتنياهو يستنفر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق