تسوية بين مصر والاحتلال بشأن اتفاق للغاز الطبيعي

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

العالم - مصر

وقالت الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية في بيان، إنهما توصلتا إلى اتفاق ودي لحل النزاع القائم بين الأطراف وتسوية وتخفيض مبلغ الحكم الصادر لصالح هيئة كهرباء "إسرائيل" إلى 500 مليون دولار.

Sponsored Links

وفي 2015، أمرت غرفة التجارة الدولية (ICC) مصر بسداد تعويض قدره حوالي 1.7 مليار دولار أميركي بالإضافة إلى مبلغ الفوائد، لشركة كهرباء "إسرائيل" المملوكة للكيان المحتل بعد انهيار اتفاق لتصدير الغاز إلى هذا الكيان عبر خط أنابيب بسبب هجمات شنها متشددون في شبه جزيرة سيناء.

إلى ذلك، أفادت وزارة البترول المصرية بأنه حرصا على توفير المناخ الجاذب للاستثمار، توصلت الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيغاس) بمساندة ودعم الجهات الحكومية المعنية، إلى اتفاق ودي لحل النزاع القائم بين الأطراف وتسوية وتخفيض مبلغ الحكم الصادر لصالح هيئة كهرباء "إسرائيل" إلى مبلغ تسوية قدره 500 مليون دولار أميركي.

وأشار البيان إلى أنه سيتم سداد المبلغ المذكور على مدار 8 سنوات ونصف السنة.

------------------------
الخبر : تسوية بين مصر والاحتلال بشأن اتفاق للغاز الطبيعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق