اسرار الاسبوع | لقاء مع مؤسسات إسبانية يؤكد دعم الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ
رام الله - فلسطين اليوم

أكد مشاركون في لقاء ضم مؤسسات المجتمع المدني، وشبكة المنظمات الأهلية أهمية استمرار الدعم الدولي لشعبنا الفلسطيني، وأهمية إنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن أرضه حتى يتحقق السلام العادل لمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد رئيس اتحاد لجان الاغاثة الطبية مصطفى البرغوثي رفض شعبنا الفلسطيني لمؤتمر المنامة الاقتصادي المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، محذرا من مغبة التعاطي مع أي صيغ هدفها القفز عن القرارات الدولية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية؛ من خلال الحديث عن البديل الاقتصادي واستبدال حقه في الحرية بالحقوق الحياتية.

Sponsored Links

وعبر البرغوثي عن قلقه العميق من تنامي اللوبي الداعم لإسرائيل من قبل عدد من الحكومات في أوروبا بالرغم من قيام دولة الاحتلال بتدمير ممنهج لكل فرص الحل العادل للقضية الفلسطينية، ومع تعاظم الخطر الذي يواجهه شعبنا، في ظل تطبيق صفقة القرن.

بدوره، قدم المدير التنفيذي لشبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة أمجد الشوا شرحا وافيا عن الوضع الكارثي الذي يعيشه القطاع من حصار ظالم المستمر، وحالة الانقسام المتواصلة والتي تؤثر على كافة مناحي الحياة، حيث الأوضاع الاقتصادية بالغة الصعوبة، ومحاربة أبناء غزة في أبسط مناحي الحياة والقرارات الاسرائيلية اليومية وآخرها  فرض الحصار المائي، وتقليص مساحة الصيد وهي كلها اجراءات ممنهجة هدفها سلخ القطاع عن الضفة.

وأشار إلى الحروب الأخيرة المتتالية على قطاع غزة وارتفاع معدلات الفقر والبطالة لتصل إلى نحو 70% ومنع حرية الحركة والتنقل وهو ما يفاقم الوضع الانساني والصحي تحديدا للحالات المرضية التي أدت لوفاة عدد من المرضى وبقي عدد كبير ممن يتهددهم خطر الموت بفعل هذه الاجراءات الاسرائيلية.

وقدم ممثلون عن المؤسسات الاسبانية المشاركة، مداخلات هامة تركزت على محاور عملها بالأساس،  يعمل معظمها في المجال الإغاثي والإنساني، ومناصرة قضايا المرأة والشباب والعمل الزراعي والصحي، وبناء القدرات للمؤسسات الفلسطينية، ومنها ما يعمل أيضا في مجال التعاون الدولي والاعلام وبناء السلام.

وعبروا عن خشيتهم من الاوضاع المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأهمية تقديم المشاريع الاقتصادية والتنموية والعمل على دعم الشعب الفلسطيني من جوانب مختلفة بما يمكنه من الاستمرار والبقاء  فوق ارضه، مؤكدين أهمية التعاون في قضايا المرأة والزراعة ودعم القطاعات المختلفة.

قد يهمك أيضًا :

 منع لطفي بوشناق من دخول الأراضي الفلسطينية 

 لافروف يبحث مع حواتمة الوضع في الأراضي الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | لقاء مع مؤسسات إسبانية يؤكد دعم الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق