نتنياهو يتعثر في مهمته.. ويتبادل الاتهامات مع منافسيه

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

العالم - فلسطين المحتلة

مع اقتراب انتهاء المدة المحددة لرئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومته، لا تزال المساعي متعثرة للتوصل الى ذلك وان ابدى نتنياهو بعض التفاؤل بالقول انه مازال بالامكان تشكيل حكومة ائتلاف جديدة وعدم اجراء انتخابات قال انها غير ضرورية ولا حاجة للجوء اليها.

Sponsored Links

وقال نتنياهو: "إنني أبذل الآن جهداً أخيرا لتشكيل حكومة ومنع إجراء انتخابات غير ضرورية. لقد قدمت اقتراحا لحل الشركاء استنادًا إلى المبادئ التي حددها الجيش سأدعو جميع رؤساء الأحزاب للتحادث، لا أعتقد أنه ينبغي جر البلاد إلى انتخابات أخرى غير ضرورية".

وتنتهي يوم الأربعاء مدة الاثنين والأربعين يوما التي يسمح بها القانون لإعلان حكومة جديدة وبعدها يمكن لرئيس الاحتلال ريئوفين ريفلين أن يكلف عضوا آخر بالكنيست بهذه المهمة بعد التشاور مع زعماء الأحزاب.

وقالت ميري ريغيف وزيرة الثقافة في كيان الاحتلال: "آمل ألا نحتاج ولن ننجر إلى انتخابات غير ضرورية لا حاجة لها. لقد مررنا بالانتخابات التمهيدية وانتخابات لم تكن بسيطة، وقد حان الوقت حقا لتشكيل حكومة. لا يوجد سبب لعدم تشكيلها".

ولم تسفر النقاشات التي أجراها نتنياهو، مع الشركاء عن أي تقدم، ولا تزال التجاذبات السياسية حول تأليف الحكومة المقبلة متواصلة وسط تبادل الاتهامات بين الأطراف المتنافسة حيث تسببت انقسامات بين حزب إسرائيل بيتنا القومي المتطرف بزعامة وزير الحرب السابق افيغدور ليبرمان وحزب التوراة اليهودي المتحد بشأن قانون للتجنيد العسكري الذي ينظم الإعفاءات التي يحصل عليها طلاب المعاهد اليهودية الدينية في وصول محادثات الائتلاف إلى طريق مسدود.

ويتولى نتنياهو السلطة منذ عشرة أعوام وقد واجه صعوبة على نحو غير متوقع للتوصل لاتفاق مع أحزاب يمينية، ويمينية متشددة ويهودية متطرفة لتشكيل تحالف مع حزبه ليكود يضمن له فترة خامسة في رئاسة الوزراء بعد انتخابات التاسع من أبريل نيسان.

------------------------
الخبر : نتنياهو يتعثر في مهمته.. ويتبادل الاتهامات مع منافسيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق