اسرار الاسبوع | لجنة الانتخابات التركية تؤكّد أنّ المخالفات وراء إعادة التصويت في إسطنبول

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ
أنقرة - فلسطين اليوم

كشفت اللجنة العليا للانتخابات في ، أنها استندت إلى سلسلة من المخالفات، وخصوصا فيما يتعلق باختيار مسؤولي مراكز الاقتراع، في قرارها بإلغاء انتخابات بلدية إسطنبول التي جرت في مارس/آذار الماضي.

وفي وثيقة من 250 ورقة، نشرتها اللجنة بعد مرور أكثر من أسبوعين على إعلانها إعادة الانتخابات في 23 يونيو/حزيران المقبل، قالت اللجنة إن المخالفات كانت كافية للتأثير على ، وذكرت أن "المخالفات اعتُبرت وقائع... قوضت مصداقية الانتخابات". وكان أربعة من أعضاء اللجنة العليا وعددهم 11 صوتوا ضد قرار إلغاء نتيجة الانتخابات.

Sponsored Links

وكانت النتائج النهائية للانتخابات التي جرت في 31 آذار أظهرت فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول، مما أنهى سيطرة حزب العدالة والتنمية الحاكم على هذه المدينة منذ سنوات.

وقالت وثيقة اللجنة العليا للانتخابات: "شرط قانوني أن يتم اختيار رؤساء مراكز الاقتراع من بين قائمة من الموظفين المدنيين"، وأوضحت أن رؤساء مراكز الاقتراع تم اختيارهم بطريقة غير قانونية في 754 مركزا للاقتراع، وأن ذلك أثر على نتيجة الانتخابات.

وهزم إمام أوغلو مرشح حزب العدالة والتنمية، رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، متقدما عليه بنحو 13 ألف صوت، وأدان الأول، الأربعاء، "الأكاذيب" التي ساقها حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب لإلغاء انتخابه في 31 مارس، متحدثا عن الهدر المالي أثناء تولي حزب أرودغان للبلدية.

وقال إمام إن "موارد بلدية إسطنبول تُنهب"، وإن البلدية ليست "ملكا لحفنة من الأشخاص"، مشيرا إلى أن حزب أردوغان أنفق 80 مليون ليرة (13 مليون دولار) في 3 سنوات على موقع بلدية إسطنبول في الإنترنت، كمت أكد أوغلو أن هذا الرقم يكفي لتأسيس مواقع إلكترونية لكل بلديات تركيا.

قد يهمك أيضًا :

  أردوغان يضاعف الخطأ الاستراتيجي في تركيا بعد إلغاء الانتخابات في إسطنبول

  قتلى وجرحى جراء حادث انقلاب شاحنة كانت تقل مهاجرين في تركيا

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | لجنة الانتخابات التركية تؤكّد أنّ المخالفات وراء إعادة التصويت في إسطنبول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق