اسرار الاسبوع | حسني مبارك يكشف كواليس غزو الكويت وسبب وصف صدام له بـ"الخفيف"

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ
القاهرة - فلسطين اليوم

كشف الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، كواليس تُعرض لأول مرة عن حرب الخليج الثانية ودور مصر فيها، قائلاً: "بعد موافقة مجلس الشعب المصري أرسلت قوات للسعودية ضمن قوات التحالف لتحرير الكويت والشيخ زايد طلب مني قوات لحماية آبار البترول عنده فأرسلت له لواء صاعقة، والقوات في السعودية كانت مهمتها محددة بتحرير الكويت وليس دخول العراق".

وتابع مبارك: "عندما كلمني الرئيس الأميركي قبل نهاية الحرب يأخذ رأيي في دخول قوات التحالف للعراق للقبض على صدام حسين، قولت له لن يدخل جندي مصري للعراق وإذا أنت أقدمت على هذا ستخسر الدعم العربي، ولذلك تراجع عن هذه الفكرة وانتهت الحرب بتحرير الكويت".

Sponsored Links

وأكد مبارك أن أي أمل كان يتضاءل بسرعة مع إصرار صدام على عدم التراجع، وقال: "أبلغت صدام حسين بأن قراءته للمشهد الدولي خاطئة ويجب أن يعيد حسابته، وقلت له إن العمل العسكري قادم ضدك لا محالة إذا لم تنسحب، ولكن لم يكن هناك فائدة، ورد عليا من خلال تصريح لوزير إعلامه قال لي أنت خفيف ومش فاهم الوضع".

وأضاف الرئيس الأسبق، أنه أبلغ أمير الكويت بالغزو على بلاده فجر يوم 2 أغسطس، وكانت صدمة، قائلا: "كان عندي الشيخ زايد في مصر وعاد إلى أبو ظبي بطائرة الرئاسة المصرية، تخوفا من ضرب صدام لطائرته".

قد يهمك أيضًا :   

مبارك يرفض الإدلاء بشهادته بسبب اعتباره "مدنيًا"و ليس "عسكريًا"  

محكمة مصرية تستدعي حسني مبارك للشهادة في محاكمة مرسي

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | حسني مبارك يكشف كواليس غزو الكويت وسبب وصف صدام له بـ"الخفيف" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق