اخر الاخبار فيديو.. «الوزراء»: الوضع الاقتصادي ليس سببا لرحلات الهجرة غير الشرعية

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، عقد اجتماعًا وزاريًا السبت؛ لمتابعة جهود البحث والإنقاذ ورعاية المصابين، في حادثة غرق مركب «موكب الرسول»، قبالة سواحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

وأضاف «القاويش»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة ضبط كافة المسؤولين عن رحلات الهجرة غير الشرعية للخارج، مشيرًا إلى استكمال إجراءات استخراج شهادات الوفاة وتصاريح الدفن لذوي الضحايا اللذين تم العثور عليهم حتى الآن.

Sponsored Links

واستبعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن يكون الوضع الاقتصادي والبحث عن فرص عمل سببًا في هجرة الشباب بشكل غير شرعي، قائلًا: «المهاجرين غير الشرعيين يدفعون مبالغ طائلة نظير هجرتهم، ومن الممكن أن يستغل الشباب تلك الأموال في إقامة مشروعات، وتجب اللجوء لهذه التصرفات».

ولفت إلى التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب؛ لسرعة إنهاء مناقشة قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية؛ للتصدي لتلك الظاهرة، موضحًا أن القانون سيكون في مقدمة أولويات خلال دور الانعقاد الثاني له.

وكانت مركب للهجرة غير الشرعية قد غرقت، بعد خروجها من منطقة برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ، الأربعاء الماضي، وعلى متنها 300 مهاجر غير شرعي على الأقل، ما أدى إلى غرق أكثر من 160 شخصًا، وإصابة عشرات آخرين.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. «الوزراء»: الوضع الاقتصادي ليس سببا لرحلات الهجرة غير الشرعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق