اخر الاخبار «السيسي» لـ«سي إن إن»: أعد المصريين بإصلاحات اقتصادية وتوصيل الدعم لمستحقيه

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع • محارية الإرهاب عنصر جديد في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر
• لا فرصة للديكاتورية في مصر بسبب وجود الدستور وإرادة الشعب
• أعد المصريين بمواجهة الأزمات الاقتصادية بكفاءة


أجرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، حوارًا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووجه الرئيس في بداية حديثه التحية للشعب الأمريكي لإعطائه الفرصة لاستعراض الأوضاع في المنطقة، وقال إن محاربة الإرهاب هي عنصر جديد في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر، لافتا إلى وجود لجان عسكرية تحدد الاحتياجات التي تحتاجها مصر لتحقيق الأمن والاستقرار ويتم التعامل معها بإيجابية.

Sponsored Links

وعن انطباعاته بعد لقائه المرشحين للرئاسة الأمريكية هيلار كلينتون ودونالد ترامب، قال السيسي إن "الاجتماعين كانا رائعين".

وفي رده على سؤال حول اعتقاده بأن ترامب المرشح الجمهوري سيكون قائدا قويا، قال: "بدون شك".

وعن بعض التصريحات التي يطلقها المرشحون للرئاسة الأمريكية قال: "أثناء الحملات الانتخابية تصدر بيانات وتصريحات كثيرة إلا أنه بعد الفوز بعض الأمور تتغير".

وعن تصريحات ترامب حول المسلمين، قال "حتى لا نظلم أحد، الحملات الانتخابية تتضمن رؤى ووجهات نظر للمرشحين يتم تصحيحها فيما بعد".. مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ إجراءات أمنية لأي فرد يرغب في زيارتها.

وبسؤاله حول هيلاري كلينتون وهل ستكون رئيسة جيدة للولايات المتحدة الأمريكية، قال: "الأحزاب هنا - في أمريكا - لا تسمح للمرشحين بالوصول إلى هذه المرحلة إلا إذا كانوا مؤهلين لقيادة بلد بحجم الولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع السيسي، فى حديثه لشبكة «سي إن إن» في مصر لا توجد أي فرصة لديكاتورية بسبب وجود دستور وقانون وإرادة الشعب المصري، وهي عوامل لا تسمح لأي قائد أن يبقى في منصبه بعد فترته.

وبسؤاله حول اعتزامه الترشح لفترة رئاسية ثانية في عام 2018 قال : "أولا ننجح في مهمتنا خلال الأربعة أعوام الأولى، التحديات كثيرة في مصر".

وبسؤاله عن الدعم: "أعد المصريين بوجود إصلاحات ومواجهة الأزمات الاقتصادية بكفاءة.. نسعى لإيصال الدعم للفقراء.. في مصر الدعم يصل إلى كل الطبقات.. الفقراء والأغنياء يحصلون على الدعم.. عندما ندعم المواد البترولية والكهرباء فنحن نقدم الدعم للأغنياء أكثر من الفقراء.. وبالتالي نسعى لوضع إجراءات حمائية للمحتاجين للدعم بصورة أكبر".

وبسؤاله عن التحدي الاقتصادي الأكبر الذي يواجه الرئيس السيسي في الوقت الحالي.. قال: "النمو السكاني، ننمو بمعدل 2.5% سنويا، في بداية العام كان تعداد المصريين 90 مليون نسمة والشهر الماضي وصلنا إلى 91 مليونا، هذا العدد من السكان يحتاج تعليم ورعاية صحية وفرص عمل ووحدات سكنية وهناك احتياجات غذائية لهم".

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «السيسي» لـ«سي إن إن»: أعد المصريين بإصلاحات اقتصادية وتوصيل الدعم لمستحقيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق