اخر الاخبار «دعم مصر»: فتح باب الترشح لرئاسة الائتلاف والمكتب السياسى الثلاثاء

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع عبدالمنعم: تغيير رؤساء ووكلاء اللجان التى أخفقت ولم تنجز المطلوب فى دور الانعقاد الأول

قال النائب البرلمانى علاء عبدالمنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف «دعم مصر»، إن «المكتب السياسى للائتلاف، سيعقد اجتماعا مساء غد الإثنين المقبل، بمقر الائتلاف فى جاردن ستى، لفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الائتلاف وعضوية المكتب السياسى من المستقلين الذى يبلغ عددهم 15، ومسئول الاتصال السياسى بالمحافظات»، موضحا أن اللائحة الداخلية للائتلاف تنص على أن يتم انتخاب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب قبل الخميس الأول من أكتوبر المقبل.

وأضاف عبدالمنعم، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن فترة الترشح ستبدأ الثلاثاء المقبل لمدة يومين، مشيرا إلى أنه ستشكل لجنة ثلاثية من أكبر الأعضاء سنا ممن لا يرغبون الترشح لأى مناصب، للإشراف على الانتخابات، مؤكدا أنه لن يترشح لأى مناصب، سواء رئاسة الائتلاف أو المكتب السياسى، ولكن لم يقرر بعد الترشح على رئاسة إحدى اللجان بالبرلمان من عدمه، لافتا إلى أنه لم يعلن أحد الترشح رسميا حتى الآن لرئاسة الائتلاف.

Sponsored Links

وكشف عبدالمنعم، أنه قبل عقد دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، سيتم اختيار رؤساء ووكلاء اللجان من جديد، مضيفا أن اللجان التى أخفقت ولم تنجز المطلوب منها خلال دور الانعقاد الأول سيتم تغيير هيئة مكتبها بأكملها واختيار أشخاص آخرين، موضحا أن المعيار هو الكفاءة وحسن الإدارة.

من جانبها، نفت النائبة مارجريت عازر، عضو المكتب السياسى للائتلاف، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لـ«الشروق»، وجود أى صراع داخلى بين الراغبين فى الترشح على رئاسة الائتلاف، مؤكدة أن الأعضاء هم من سيختارونه بحرية كاملة وبشكل توافقى، وأنه ستكون هناك مسئولية كبيرة وعبء على من يتولى الرئاسة، لافتة إلى أن الائتلاف سيكون له دور كبير خلال دور الانعقاد الثانى وأجندة محملة بالقوانين سيعرضها خلال الفترة المقبلة.

وأشارت عازر إلى أنها ستترشح على وكالة لجنة حقوق الإنسان مرة ثانية فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، ولا ترغب فى الترشح على رئاسة اللجنة بعد استقالة محمد أنور السادات من رئاستها، موضحة أنها مشغولة الآن بملف المحليات داخل جمعية «من أجل مصر»، وتدريب الشباب على قيادة المحليات، ومن الوارد التحالف مع ائتلاف «دعم مصر» خلال انتخابات المحليات القادمة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «دعم مصر»: فتح باب الترشح لرئاسة الائتلاف والمكتب السياسى الثلاثاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق