اخر الاخبار آلاف «الأطباء والممرضين» يتظاهرون للمطالبة بتحسين رواتبهم

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع تظاهر آلاف الأطباء والممرضين والتقنيين الطبيين، السبت، في وارسو، للمطالبة بتحسين رواتبهم وزيادة ميزانية الصحة.

وقال الطبيب المتمرن بارتلوميج كولوزيشيك «بعد ست سنوات من الدراسة وفترة تدريب من 13 شهرا، راتبي لا يتجاوز الـ500 يورو شهريا»، مضيفا «مستحيل أن تعيل أسرة بهذا المبلغ».

وندد المتظاهرون الذين قدموا من مختلف انحاء البلاد وبلغ عددهم نحو ستة آلاف بحسب بلدية وارسو، بالآثار الكارثية للرواتب الضعيفة على النظام الصحي في البلاد، وخصوصا مغادرة الأطباء الشبان الذين باتوا يفضلون ممارسة مهنتهم خارج البلاد.

Sponsored Links

وتقول وسائل إعلام محلية أن 10 بالمئة من الأطباء الشبان يختارون العمل في دول غربية حيث الظروف أفضل بكثير. والنسبة أعلى بين الممرضات.

ومن يختارون البقاء في بولندا يتسلمون وظيفتين أو ثلاثة ويعملون أحيانا 80 ساعة أسبوعيا.

وتطالب النقابات التي دعت إلى التظاهرة برفع ميزانية الصحة العامة فورا تطبيقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية التي تقول أن نسبة ميزانية الصحة يجب أن تكون 6,8 بالمئة من اجمالي الناتج المحلي، في حين أنها في بولندا 4,5 بالمئة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار آلاف «الأطباء والممرضين» يتظاهرون للمطالبة بتحسين رواتبهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق