الداخلية تكشف أكبر مخطط لخلق الأزمات في البلد.. ضبط خلية "وحدة الأزمة" الإخوانية

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. السبت 24 سبتمبر 2016 06:40 مساءً ... أعلنت وزارة الداخلية، قبل قليل، عن تمكن ضباط الأمن الوطني من كشف خلية إرهابية جديدة تابعة لجماعة الإخوان، ويُطلق عليها اسم "وحدة الأزمة"، وتم تشكيلها بأوامر من قيادات الجماعة.

وكشفت التحريات أن الخلية تعمل على صنع الأزمات وتنفيذ مخططات لضرب استقرار البلد اقتصاديا واجتماعيا، ونشر مناخ عام من الإحباط بدعوى فشل الدولة في تحقيق أي تقدم وتنمية.

Sponsored Links

وقالت الوزارة في بيان لها إنه في إطار جهود الوزارة الرامية لكشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، الهدامة وملاحقة قياداتها وإجهاض تحركاتهم في أوساط المواطنين، والتي تستهدف منها إفشال جهود التنمية والنيل من مقدرات الدولة، واستنزاف مواردها وضرب الاقتصاد المصري.

وأضافت الداخلية في بيانها: أنه تم رصد أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر هذه الخلية، وكان يعقد في مركز شبين القناطر، محافظة القليوبية، لبحث التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ مخطط خلق الأزمات.

وأكد البيان أنه تم استهداف الوكر عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وضبط القيادي، شعبان جميل عواد السيد، وهو مطلوب ضبطه في القضية رقم 4829 لسنة 2016 إداري قسم العبور، و11 من العناصر القيادية الإخوانية، بالإضافة إلى 5 آخرين كانت مهمتهم تأمين اللقاء من الخارج، وعُثر بحوزة أحدهم على "فرد خرطوش محلي الصنع وعدة طلقات".

ووفقا للبيان أسفر تفتيش الوكر عن "العثور على مبلغ 70 ألف دولار أمريكي، و105 ألف جنيه كانت معدة للتوزيع على مسئولي لجنة الأزمة لتفعيل آليات عملها، ومطبوعات تنظيمية تحتوى على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها إعلامياً وجماهيرياً والمؤسسات والكيانات وجميع شرائح المجتمع التي تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية في أوساطهم واستثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة، للتشكيك في قدرة الاقتصاد القومي، وحث المواطنين على الوقوف في وجه عملية الإصلاح الاقتصادي".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المتهمين اعترفوا تفصيلاً بأبعاد خطتهم القائمة على تصعيد أزمة ارتفاع سعر الدولار وترويج ونشر الشائعات وتقديم بلاغات وهمية، وتصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة.

------------------------
الخبر : الداخلية تكشف أكبر مخطط لخلق الأزمات في البلد.. ضبط خلية "وحدة الأزمة" الإخوانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق