القبض على صاحب مركب رشيد.. والأهالي ينتظرون جثامين أبنائهم على الشاطئ

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. السبت 24 سبتمبر 2016 06:40 مساءً ... ألقت قوات الشرطة القبض على صاحب مركب الهجرة غير الشرعية، التي تعرضت للغرق أمام سواحل رشيد وعلى متنها أكثر من 450 مهاجرا مصريين وعرب وأفارقة.

وفي السياق نفسه قررت النيابة العامة حبس سيدة تدعى سميحة. ش. أ، 60 عاما، ونجلها محمد. ع. ش، 32 عاما، صياد، ويقيمان في قريبة برج رشيد، 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك لاتهامهما بالتورط في نقل الضحايا بمركب صغيرة إلى المركب الكبيرة في عرض البحر.

Sponsored Links

في الوقت نفسه مازال البحث مستمرا عن جثامين الضحايا في قاع البحر، بعدما توصلت قوات الإنقاذ  إلى 166 جثمان، تم انتشالها، خلال الساعات الماضية.

ووجهت الأمانة العامة لوزارة الدفاع فرق البحث والإنقاذ، بالدفع بدوريات بحث مستمرة لانتشال ضحايا المركب، بمساعدة من القطع البحرية، وقد تم إنقاذ 164 من بينهم 117 مصريا و43 من جنسيات أخرى.

وتوجه أهالي الضحايا إلى منطقة أبوقير بالإسكندرية، حيث مقر القوات البحرية، بعد تداول أنباء عن انتشال جثث جديدة من الضحايا، ليسألوا عن ذويهم المفقودين.

وقد تجمع الأهالي منذ أمس الأول، بمنطقة بوغاز رشيد، حيث تستمر جهود انتشال جثث الضحايا.

وكانت قوات حرس الحدود شاركت مراكب الصيد الخاصة بالأهالي في إنقاذ عدد 164 فردا أحياء من الركاب وعدد 7 مصابين تم نقلهم لمستشفى رشيد العام .

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بمستشفى رشيد ومستشفيات المراكز المجاورة بإدكو والمحمودية وكفر الدوار وأبو حمص، وتمركز عدد 20 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد لسرعة نقل المصابين والمتوفين فى حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية.

وأمر المحافظ بتقديم كافة أنواع الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين وسرعة إنهاء إجراءات التعرف على المتوفين لنقلهم إلى ذويهم.

------------------------
الخبر : القبض على صاحب مركب رشيد.. والأهالي ينتظرون جثامين أبنائهم على الشاطئ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

0 تعليق